Advertise here

مكتب التربية في الشوف كرم الأساتذة في إختتام دورة التقوية المجانية

30 تموز 2019 14:24:26

إختتم مكتب التربية والتعليم في وكالة داخلية الشوف، في الحزب التقدمي الإشتراكي دورة التقوية المجانية التي نظمها لمساعدة طلاب الشهادة المتوسطة الذين لم يحالفهم الحظ في الدورة العادية، بلقاء جرى خلاله تكريم الأساتذة الذين تطوعوا للقيام بالدورة .

حضر اللقاء وكيل الداخلية الدكتور عمر غنام، أمين سر الوكالة كمال عماطوري، ممثل مفوضية التربية والتعليم في الشوف وليد نصر، ممثلو مفوضيات الإعلام، الخريجين، الشؤون الإجتماعية، والشؤون المالية والإقتصادية، وأعضاء من لجنة مكتب التربية .

وبالمناسبة كانت كلمة لوكيل الداخلية الدكتور غنام شكر فيها مكتب التربية في الشوف على هذه المبادرة القيمة، مثنيا على جهود الأساتذة المتطوعين وعلى إلتزامهم بمواعيد الدورة .

وأكد غنام أن الحزب التقدمي الإشتراكي كان الداعم الأساسي للتعليم الرسمي في لبنان، منذ العام 1969، حين تولى المعلم الشهيد كمال جنبلاط مسؤولية وزارة التربية والتعليم، فبادر إلى إنشاء الثانويات الرسمية في مختلف المناطق الريفية، ليصبح التعلم متاحا أمام جميع طبقات المجتمع، وما زال "التقدمي" حتى اليوم، يولي المدارس الرسمية إهتماما خاصا من خلال دعمه لمطالب المعلمين فيها، العمل على تطوير المناهج التربوية وتجهيز المدارس والثانويات، وصولا إلى ملف الجامعة اللبنانية .

وتطرق غنام إلى موضوع الإمتحانات الرسمية، وإلى الهجمة الهوجاء التي تعرض لها وزير التربية أكرم شهيب على خلفية تركيب كاميرات مراقبة في مراكز الإمتحانات، لافتا إلى النجاح الذي حققته هذه الخطوة، وإلى مدى فعاليتها في توفير أجواء هادئة ومريحة للطلاب والمراقبين، وذلك بشهادة  الطلاب أنفسهم، والمعلمين والأهل على حد سواء .

بدوره شكر نصر الأساتذة الذين لم يوفروا جهدا إلا وبذلوه في سبيل مساعدة الطلاب على إجتياز الدورة الإستثنائية بنجاح، سواء من ناحية التحضير والشرح، أو من ناحية الحضور  حسب جدول ومواقيت الدورة .

وأشار نصر إلى ترحيب أهالي الطلاب بهذه المبادرة "التقدمية"، والتي تكرس، قولا وفعلا، فكر ومبادئ المعلم الشهيد كمال جنبلاط، مؤسس الحزب التقدمي الإشتراكي، الحزب الذي إنبثق من الناس وللناس . 

في الختام تسلم كل من الأساتذة المتطوعين "رسالة شكر"، تقديرا على جهودهم، تلاه قطع قالب حلوى بالمناسبة .

إشارة إلى أن الدورة إستمرت خمسة أيام، شارك فيها 45 طالبة وطالبا من مختلف بلدات الشوف، وشملت صفوف تقوية في مواد الرياضيات، علوم الحياة، الفيزياء، الكيمياء، واللغة العربية، تحت إشراف أساتذة من ذوي الإختصاص والخبرة، صبحي الحلبي (رياضيات)، سحر محمود (علوم الحياة)، رحاب نصر (فيزياء)، نغم كيوان (كيمياء)، وماجدة سري الدين (لغة عربية) .