Advertise here

"التقدمي" يشارك الناصري بذكرى القائد مصطفى سعد

28 تموز 2019 17:11:00 - آخر تحديث: 28 تموز 2019 22:12:38

لمناسبة الذكرى السابعة عشرة لغياب رمز المقاومة الوطنية اللبنانية، القائد الوطني والنائب الراحل مصطفى معروف سعد، أقيم في مركز معروف سعد الثقافي احتفال جماهيري حاشد دعا إليه التنظيم الشعبي الناصري. 

حضر المهرجان إلى جانب الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد وعائلة مصطفى سعد، مفتى صيدا الشيخ سليم سوسان، عضو المكتب السياسي لحركة أمل المهندس بسام كجك ممثلاً الرئيس نبيه بري، ووفد من الحزب التقدمي الاشتراكي تقدمه ممثل مفوضية الاعلام- وكالة داخلية الجنوب عدنان سليقا، ومثل حزب الله الشيخ زيد ضاهر، والجهاد الاسلامي شكيب العينا وممثلو عن مطارنة صيدا، وجمع من رجال الدين المسلمين والمسيحيين، وممثلو الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية، وممثلو الهيئات النقابية والشعبية والاجتماعية والثقافية والنسائية والشبابية، 

استهلّ الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني والنشيد الوطني الفلسطيني ونشيد ألله أكبر، ثم عُرض فيلم وثائقي قصير عن صاحب الذكرى تحت عنوان " مصطفى معروف سعد الرمز الذي لا يموت" من إعداد سهيل زنتوت، وإنتاج "صيدا تي- في".

ثم كلمة سعادة السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور قائلا
"معروف الفكرة والفكرة لا تموت الى مصطفى البذرة والبذرة جذعها في الارض وعنقها في السماء..
نقف اليوم في مدينة صيدا جميعاً لإحياء الذكرى ذكرى رمز الوحدة الوطنية اللبنانية ورمز من رموز الدفاع عن فلسطين والتي ورثها عن الشهيد المناضل معروف سعد المقاتل في فلسطين.. نعم المقاتل في فلسطين والذي جاهد للحفاظ على عروبتها.. 


وختاما كلمة الدكتور أسامة سعد موجّه فيها تحية الإجلال والوفاء إلى القائد مصطفى سعد الذي قدّم أغلى التضحيات من أجل تجديد انطلاقة المقاومة الوطنية سنة 1982 والمساهمة في تحقيق إنجازاتها التحريرية. 
وأكد على أن نهج الشهيد ما زال حيّاً في عقول وقلوب المناضلين والمقاومين في لبنان وفلسطين وعلى امتداد الأرض العربية.
وشدد سعد على مواجهة "صفقة القرن" وكل ما يحاك ضد القضية الفلسطينية والبلاد العربية، وطالب بتوفير الدعم والاحتضان للشعب الفلسطيني، سواء داخل الأرض المحتلة أم في مخيمات الشتات. كما طالب بالحريات للشباب العربي، وبفتح الأبواب أمامهم للمشاركة في المواجهة. وكل ذلك بهدف تأمين شروط الانتصار في المواجهة وإسقاط صفقة القرن. 

وفي هذا الإطار أكد سعد المضي على خطى القائد مصطفى سعد في تأييد كفاح الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال، والنضال من أجل تأمين حقوق اللاجئين الإنسانية والاجتماعية.