زرع أرزة في موسكو... والسفير بو نصّار يلتقي لافروف

03 حزيران 2024 19:01:29

قام السفير اللبناني لدى روسيا وعميد السلك الدبلوماسي العربي شوقي بو نصّار بسلسلة لقاءات ونشاطات مع السفراء العرب، لمتابعة التطورات ومناقشة الأوضاع المتعلقة بأوكرانيا وحرب غزة والاعتداءات الاسرائيلية على لبنان وسوريا. 
وجمعهم لقاء على غداء عمل في قصر الضيافة التابع للخارجية الروسية مع وزير الخارجية سيرغي لافروف بمشاركة مبعوث الرئيس فلاديمير بوتين الى الشرق الأوسط وأفريقيا ميخائيل بوغدانوف ومدير ادارة الشرق الأوسط في الخارجية السفير ألكسندر كينشاك وعدد من مسؤولي الوزارة.
كما التقوا الأمير تركي الفيصل مدير المخابرات السعودية لأكثر من ثلاثين عاماً وسفير المملكة السابق لدى واشنطن ولندن، وشقيق وزير الخارجية الراحل الأمير سعود الفيصل، والذي يرأس حالياً العديد من مراكز الدراسات والأبحاث.

كما شارك بعدد من النشاطات الثقافية والعلمية التي تهمّ مئات الطلاب اللبنانيين في الجامعات والمعاهد الروسية، لا سيما الاحتفال بمناسبة زراعة شجرة أرز مع رئيس جامعة موسكو MGU العريقة البروفيسور Victor Sadovnichy وذلك في الحديقة التاريخية للجامعة وهي التي أنشأها بطرس الأكبر منذ أكثر من ثلاثمئة عام وألحقها بأملاك الجامعة في ما بعد القيصر نيكولاس الثاني في العام 1906.