مسابقة جري دولية في الشوف بمبادرة من المحمية ومكسيم شعيا

الأنباء |

بمبادرة من محميّة أرز الشوف وتنظيم من مكسيم شعيا، شارك عدد من المتسابقين بتجربة ومغامرة حقيقية في الهواء الطلق وسط أشجار الأرز التي يبلغ عمرها آلاف السنوات، في محمية أرز الشوف. 

فقد تمّ تنظيم أول سباق جري بعنوان Ultra Trail des Cèdres، وشارك فيها حوالى 200 متسابق من عشرات الدول، توزعوا على ثلاثة سباقات في مسافات تتراوح بين 25 و75 كيلومتراً.

وتميزت المسابقة من حيث تنوّع المشتركين الذين أتوا من كندا وكولومبيا ومصر وفرنسا والأردن ونيوزيلندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية وسويسرا والمغرب، إضافةً إلى لبنان، وشارك بطل ماراثون الرمال في المغرب الذي فاز 10 مرات كضيف خاص، بدعوة من منظّم السباق مكسيم شعيا.

وفاز في السباق، محمد علي محمد النواصرة من الأردن عن فئة الرجال واللبنانية نايلة قرطاس عن فئة النساء.

ومع هذه التجربة الرياضية الهامة في الشوف، التي جمعت متسابقين عالميين، تم تأكيد إضافة لبنان كعضو جديد في World Ultra Trail Circuit، ويعود ذلك إلى تضافر الجهود، بسعي وتنظيم مكسيم شعيا والعدّاء اللبناني علي قضامي، ودعم من  الصليب الأحمر ومحمية أرز الشوف، حتى تحققت نتيجة عالية المستوى.
 
إشارةً إلى أنّ رعاة هذه المسابقة كانوا بنك الموارد، دار الهندسة، مجموعة ميديس وألفا، الذين يدعمون الأحداث الرياضية، لا سيما البطل شعيا الذي تنقل نشاطاته الصورة الحقيقية للبنان الحضاري والمنفتح والمتقدّم.