Advertise here

"أنباء البلديات" ينطلق الجمعة .. والحلقة الأولى من هذه البلدة!

24 تموز 2019 20:40:00 - آخر تحديث: 02 أيار 2020 15:06:08


أعلنت جريدة الأنباء الإلكترونية عن إنتاجها الإعلامي الجديد "أنباء البلديات"، وهو عبارة عن برنامج مصوّر تطلّ فيه الجريدة على العمل البلدي والإنماء المتحقق في مختلف المناطق اللبنانية. 

يأتي البرنامج في سياق الاستراتيجية التحريرية المتجددة التي أعلنتها مفوضية الإعلام مع اطلاق الحلّة الجديدة للصحيفة أواخر العام الماضي، ويهدف لتسليط الضوء على عمل البلديات، إنجازاتها، أنشطتها، والعوائق أو الصعوبات المحيطة بعملها، في ما يشبه محاولة لإجراء دراسة ميدانية موثّقة حول واقع العمل البلدي في لبنان، وذلك من خلال مقابلات مصوّرة تشمل رؤساء البلديات وفاعليات كل بلدة. 

ورغم كثرة البرامج التلفزيونية الشبيهة، لكن يُعتبر "أنباء البلديات" الأول من نوعه لعدة اعتبارات: 
أولاً، كونه البرنامج الأول إلكترونياً، ما يضعه أمام تحدي تقديم مادة جديدة، جاذبة، غنية مضموناً وبسيطة لناحية الشكل وأسلوب العرض.

ثانياً، كونه الأول من نوعه تخصصاً، فبالنسبة لبرنامج تعتبر الصورة ركناً أساسياً فيه، يمكن القول أن التخصص في مجال العمل البلدي باعتباره مادة جافّة قد لا تهم المواطنين العاديين ورواد الإعلام الإلكتروني ووسائل التواصل الإجتماعي بصورة خاصة، يفرض على أسرة البرنامج تحدياً إضافياً لجهة إحاطة المادة الرئيسية بعوامل جذب مختلفة، دون الخروج عن طابعه الرئيسي "البلديات".

ثالثاً، وحسب ما يوحي به الاعلان الذي تم نشره مساء الاثنين تمهيداً لبدء عرض حلقات البرنامج مساء كل جمعة، فإن احد اهداف البرنامج الثانوية والمهمة في آن، هو الترويج السياحي للمناطق التي يحط رحاله فيها حيث تتخلله فقرات متنوّعة تقدّم عرضاً شاملاً للموارد والمميزات الطبيعية والبشرية والإنمائية للبلدات، ما يوحي بأن "الأنباء" ستجول مختلف المناطق اللبنانية ، فتدخل كل مدينة وقرية وبلدة، وتجوب الأزقة والشوارع، وتلتقط بعدسات كاميراتها كل المرافق الحيوية، مسلّطة الضوء على كل قديم غنيّ وجديد حيوي، وموجّهةً الانتباه إلى كل تقصير أو خلل. 

من هذا المنطلق، وإيماناً بأهمية العمل البلدي كسلطة محلية قادرة على سد العجز والفراغ الإنمائييْن، تسعى "الأنباء" من خلال برنامجها الجديد "أنباء البلديات" لتطبيق شعارها "من الناس وللناس"، محقّقة قفزة جديدة في عالم الصحافة الرقمية التفاعلية. أما نجاح البرنامج فيتوقف على مدى المتابعة والمشاركة. 

البرنامج من إعداد وتقديم الزميلة غنوة غازي زيتوني، التصوير والمونتاج لفراس جابر وإخراج إيهاب ملاعب، وتشاهدون الحلقة الأولى منه عبر صفحات التواصل الإجتماعي الخاصة بالجريدة وعبر موقع anbaaonline.com مساء الجمعة 26 تموز الحالي، والإطلالة الأولى من بلدية بعذران.