Advertise here

وفد من "التقدمي" قدّم التعازي بالمطران إيليا في دير المخلص باسم جنبلاط

24 تموز 2019 11:05:00

زار وفدٌ من الحزب التقدمي الاشتراكي، ممثلاً رئيس الحزب وليد جنبلاط، ورئيس اللقاء الديموقراطي النائب تيمور جنبلاط، دير المخلص في جون، حيث قدّم التعازي للرئيس العام للرهبانية المخلصية الأرشمندريت أنطوان ديب، ورهبان الدير، برحيل رئيس أساقفة نيوتن السابق للروم الملكيين الكاثوليك، المطران جان عادل إيليا، وبحضور أفراد من عائلة الراحل. وضمّ الوفد الوزير السابق علاء الدين ترو، ووكيل داخلية إقليم الخروب في الحزب الدكتور سليم السيّد، ورئيسَي اتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي السابقين محمد حبنجر ومحمد منصور، ورئيس بلدية كترمايا المحامي يحيى علاء الدين، والرئيس السابق محمد نجيب حسن، ومختار جون سمير عيسى، ومختار البرجين نمر أبو عرم، وعضو جمعية تجار الشوف جمال معطي، ومعتمدين، وأعضاء جهاز الوكالة.
 

ترو
وتحدث ترو فقدّم التعازي، وجدّد التأكيد على العلاقة المميزة والتاريخية التي تربط دير المخلص بالمختارة، وعلى حرص الحزب التقدمي الاشتراكي ورئيسه على السلم الأهلي والعيش المشترك.

ديب
من جهته شكر ديب رئيس الحزب، ورئيس اللقاء الديمقراطي، والوفد، مبادرتهم ووقوفهم إلى جانب الدير في مصابه الأليم بفقدان المطران إيليا. كما أكّد على حرص الدير على الحفاظ على هذه العلاقة المميزة مع  دار المختارة، وعلى التمسّك بالعيش الواحد.