مذكرة توقيف بحق "دكتور فود".. هل غادر لبنان؟

21 أيار 2024 07:36:02

لم يمثل رجل الأعمال اللبناني جورج ديب، الملقب بـ «دكتور فود»، أمام قاضي التحقيق في جبل لبنان القاضي زياد الدغيدي، لاستجوابه كمدعى عليه بشبهة «تصنيع وتهريب المخدرات»، ما استدعى إصدار مذكرة توقيف غيابية بحقه، ستعمم داخليا عبر الأجهزة الأمنية وخارجيا عبر «الانتربول».

وأوضح مصدر قضائي لـ «الأنباء»، أن قاضي التحقيق «انتظر حضور ديب جلسة الاستجواب التي خصصها له، إلا أن الأخير امتنع عن المثول ولم يحضر وكيله القانوني، وقبل انتهاء الدوام الرسمي أصدر القاضي الدغيدي مذكرة توقيف غيابية بحقه وقفا للجرائم الملاحق بها، وهي تصنيع المخدرات والاتجار بها وتهريبها إلى الخارج».

كما أصدر قاضي التحقيق مذكرة غيابية أيضا بحق شخص سوري من آل السماك بالجرم نفسه، وذلك على أثر ضبط حلوى ومواد غذائية في مطار رفيق الحريري مصنعة بمعامله ومحشوة بالمخدرات، وكانت معدة لشحنها إلى إحدى الدول.

«دكتور فود» الذي يملك معملا كبيرا لتصنيع الحلويات والأطعمة، وصاحب شهرة عالمية في هذا المجال، ولديه ملايين المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي، بات مطلوبا للعدالة ومتواريا عن الأنظار.

وأفاد المصدر القضائي بأن القاضي الدغيدي «كلف الأجهزة الأمنية تعميم مذكرة التوقيف الغيابية في الحدود والمعابر اللبنانية وتوقيفه في حال وجوده في لبنان، كما أحال نسخة عنها إلى النيابة العامة التمييزية لتعميمها عبر الانتربول وتوقيفه في الخارج في حال ثبت أنه غادر الأراضي اللبنانية، بعد معلومات ترددت في الساعات الماضية تفيد بأنه فر من لبنان قبل موعد جلسة استجوابه».