طقس نهاية الاسبوع قليل الغيوم والحرارة تتخطى معدلاتها الموسمية

17 أيار 2024 11:49:48

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في  المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا،  قليل الغيوم مع انخفاض في نسبة الرطوبة وارتفاع إضافي في درجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها بخاصة في المناطق الساحلية وعلى الجبال، مع ظهور طبقات خفيفة من الغبار في الأجواء.

وجاء في النشرة الاتي :

-الحال العامة:  يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسط بكتل هوائية حارة نسبيا مصدرها شمال أفريقيا، تؤدي إلى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، بحيث تتخطى معدلاتها الموسمية مع انخفاض في نسبة الرطوبة وطبقات خفيفة من الغبار.  

ملاحظة : معدل درجات الحرارة  لشهرايار في بيروت بين 18و 27، في طرابلس بين 17 و 26  وفي زحلة بين 13 و 27 درجة.

-الطقس المتوقع في لبنان:
الجمعة:  قليل الغيوم مع ارتفاع في درجات الحرارة بخاصة في الداخل وعلى الجبال، حيث تلامس معدلاتها الموسمية مع ظهور طبقات خفيفة من الغبار في الأجواء.

السبت:  قليل الغيوم مع انخفاض في نسبة الرطوبة وارتفاع إضافي بدرجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها بخاصة في المناطق الساحلية وعلى الجبال، مع ظهور طبقات خفيفة من الغبار في الأجواء.

الأحد:  قليل الغيوم الى غائم جزئيا بسحب مرتفعة مع ارتفاع في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل وانخفاضها على الساحل، مع احتمال ظهور طبقات من الغبار في الأجواء.
الإثنين:  قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وانخفاض في درجات الحرارة على الساحل واستقرارها في الداخل وعلى الجبال واستمرار ظهور الغبار في الأجواء.

-الحرارة على الساحل من 20 إلى 27 درجة،  فوق الجبال من 15 إلى 21 درجة، في الداخل من 14 إلى 28 درجة. 

-الرياح السطحية: جنوبية غربية نهارا، متقلبة ضعيفة ليلا، سرعتها بين 10 و 25 كم/س
-الانقشاع:   جيد.
-الرطوبة النسبية على الساحل:  بين 55 و 70%.
-حال البحر: منخفض ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 22 درجة. 
-الضغط الجوي:  766 ملم زئبق
-ساعة شروق الشمس:   5،37
-ساعة غروب الشمس:  19،34