جمعية الكشاف التقدمي تختتم مخيم القائد والجوال في عين زحلتا

15 أيار 2024 17:44:31


اختتمت جمعية الكشاف التقدمي "مخيم القائد والجوال" الذي ضم مخيم "رفقاء الأرهاط" ومخيم "التدريب الأولي" في المدينة الكشفية بعين زحلتا. 

شارك في هذا المخيم 250 قائدًا وجوالًا من مختلف المناطق اللبنانية كالمتن، عاليه، الغرب، الجرد، الشوف، الإقليم، راشيا، حاصبيا، البقاع الغربي، والشمال، في تجمع كشفي مميز عكس الروح الكشفية ومدى أهمية تنمية المهارات القيادية. 

انطلق المخيم يوم السبت الموافق 11-5 واستمر حتى مساء الأحد 12-5  2024.

في "مخيم رفقاء الأرهاط"، شارك الجوالة في تدريبات كشفية وجلسات توعوية مع الصليب الأحمر واليونيسيف، تعزز جهودهم في مجال الرعاية الصحية والإنسانية.

كما خاضوا تحديات في "Survival zone" وتنافسوا في ألعاب المغامرة والتفكير الذهني، إلى جانب الاستفادة من ورشة متخصصة في كتابة السيرة الذاتية بإشراف حنان ملاعب، الخبيرة في مجال التوظيف.
 
أما في "مخيم التدريب الأولي"، انخرط القادة المشاركون في دراسات تدريبية أولية تهدف إلى تعزيز مهارات القيادة وتطوير الإمكانيات، حيث توجت هذه التجربة بعرض مشاريع القادة وتنمية قدراتهم، ما عكس النجاح الباهر للمخيم في تحقيق أهدافه التدريبية.


اختتم المخيم بتوزيع شهادات المشاركة على المشاركين.


 وقد تقدمت جمعية الكشاف التقدمي بالشكر والتقدير إلى كل من ساهم في إنجاح هذا المخيم، وقالت: "ليكن هذا المخيم مصدر أمل بجيل كشفي قيادي واعد، يحمل تطلعات الجمعية نحو مستقبل أكثر إشراقاً وتقدماً".