وزيرا الصناعة والاعلام زارا جناح شركة "ترابة سبلين" في معرض "نبض لبنان صناعتو" - "فوروم دو بيروت"

10 أيار 2024 12:13:27

زار وزير الصناعة النائب جورج بوشكيان، مساء أمس، الجناح المخصص لشركة ترابة سبلين في "فوروم دو بيروت"، ضمن معرض الصناعة في لبنان، الذي تنظمه شركتا Media Trade و Wedding Mall برعايته، وبالتنسيق مع وزارة الصناعة وجمعية الصناعيين اللبنانيين، وتحت شعار "نبض لبنان صناعتو"، حيث أثنى على أهمية وجودة الصناعة اللبنانية.

 كما زار جناح المعرض وزير الإعلام زياد المكاري ونواب وشخصيات، الذين أبدوا إعجابهم وإعتزازهم بصناعة الشركة للإسمنت والحجارة الحديثة المخصصة للبناء، وكان على رأس المستقبلين في الجناح المدير التنفيذي لشركة ترابة سبلين المهندس أديب الهاشم وعدد من الموظفين.

 يشار الى ان المعرض، ضمّ نحو 300 جناح على مساحة 14 ألف متر مربع، يمثّل مختلف القطاعات الموزّعة على أكثر من عشرين صناعة منتشرة في المناطق اللبنانية كافة.

  ووجه بوشكيان في كلمته "تحيةَ إجلالٍ وتقدير لكلِّ صناعي بقي في لبنان، ولكل مستثمر جديد في قطاعِ الصناعة، ولكلِّ موظّف يخطّط، ولكلّ عاملٍ في معمل يُشغِّل الآلة، ويقود الشاحنة، ويوزِّعُ الانتاج. النجاح يتحقّق بالمثابرة والمسؤولية وتدارك المخاطر وتجنّبها أو تخفيف حجمِها".

 وإذ لم ينكر بوشكيان "الصعوبات الكبيرة والكثيرة التي واجهت الصناعيين وتواجههم، ودفعت البعضَ منهم إلى الاستثمار خارج لبنان"، شبه ذلك ب "الطلاب الجامعيين الذين وجدوا فرص عمل في الخارج، لكنهم على أحر من الجمر وعلى أهبة الاستعداد للعودة أول ما تسنح الفرصة بذلك".
  
وأوضح أنه "شارك في معارض عديدة في لبنان والخارج، وأعلن أمامكم فخري بالعارضين الصناعيين أينما حلّوا في العراق ودبي وباريس وأميركا والهند والجزائر وغيرها من الدول العربية والاوروبية والأميركية. واليوم، أعرب عن اعتزازي الكبير بمعرض الصناعة في لبنان، الذي يشبه المعارض العالمية من حيث الحجم والتنظيم والمشاركة والتنوّع."
   
  وأثنى على "التعاون الكامل والتنسيق التام مع رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين الصديق سليم الزعني." كما وجّه التحية الى صاحبي الشركتين المنظّمتين Media Trade ناصيف الخوري غانم، وWedding Mall فادي سمعان." 

وختم قائلاً: "لقاؤنا اليوم هو اثبات وجود صناعي وتعزيز للصمود والنمو. لا تنسوا "نبض لبنان صناعتو".