"التحرر العمالي": لتأييد مطالب العمال والمستخدمين في "كهرباء لبنان" وتضافر الجهود من أجل حماية جميع الادارات

08 أيار 2024 15:10:32

أعلنت الأمانة العامة لجبهة التحرر العمالي وقوفها إلى جانب الرفاق في نقابة عمال ومستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان في السعي من أجل نيل حقوقهم والمحافظة على مكتسباتهم وتحقيق مطالبهم المحقة والمشروعة.

وأكدت أن سياسة التسويف والمماطلة وإدارة الظهر لمطالب العمال، من قبل إدارة المؤسسة والسلطات المعنية، لن يؤدي إلا إلى تفاقم الأزمة وزيادة تعقيداتها وهو ما سينعكس سلبا على العمال والمستخدمين وعلى المؤسسة وإدارتها وعلى المواطنين المستفيدين من خدماتها.

ان الأمانة العامة لجبهة التحرر العمالي تهيب بإدارة مؤسسة كهرباء لبنان الاستماع إلى مطالب عمالها ومستخدميها، الذين طالما نادوا بتطبيق الأنظمة والقوانين المتعلقة بعملهم، وبترحيبهم الدائم بأن تكون كافة الإجراءات والقرارات والعقود التي تتخذها الإدارة تحت طائلة القانون، ولا سيما منها العقود التي تجريها الإدارة مع شركات مقدمي الخدمات، وأن تحترم الإدارة الاستمرار في تطبيق خطة الطوارئ، التي جرى الاتفاق عليها سابقا، والعمل على تطبيقها بشكل منتظم، خاصة أنها تلحظ تقديم الدعم المالي للعمال والمستخدمين.

واستغربت التأخير الحاصل في إنجاز بناء وترميم المركز الرئيسي لمؤسسة كهرباء لبنان، الذي تضرر من جراء انفجار مرفأ بيروت، وهي تخشى من ان يكون وراء ذلك التأخير نيات غير واضحة وصفقات غير بريئة.

ودعت الأمانة العامة لجبهة التحرر العمالي إلى أوسع تأييد لمطالب العمال والمستخدمين في مؤسسة كهرباء لبنان والى تضافر الجهود من أجل حماية جميع الادارات والمؤسسات العامة والتي تشكل آخر مظهر من مظاهر سيادة الدولة اللبنانية.