Advertise here

إتحاد التسلق: فتح باب إنتساب الأفراد والترويج للرياضات الجبلية في الخارج

23 نيسان 2024 17:04:05

عقد الإتحاد اللبناني للتسلق والرياضات الجبلية جمعيته العمومية السنوية الثانية في كلية العلوم الرياضية في الجامعة الأنطونية، بحضور أعضاء الهيئة الإدارية وممثلي الأندية ولجان الإتحاد.

بعد عرض وتقييم أنشطة الاتحاد عن المرحلة السابقة ومن أبرزها مشاركة لبنان في بطولة آسيا للتسلق التي استضافتها العاصمة السعودية الرياض، والبدء في تأسيس الإتحاد العربي بعد قبول عضوية فلسطين في الاتحاد الدولي للتسلق (IFSC)، أكد المجتمعون على أهمية انطلاق الدبلوم الجامعي للإرشاد الجبلي بالتعاون مع الأنطونية من أجل تعزيز السياحة الريفية والجبلية.

وناقش المجتمعون خطة العمل المستقبلية والبطولات والأنشطة التي ينوي الإتحاد تنفيذها، مشددين على أهمية تفعيل مشاركة الرياضيين العرب والأجانب فيها، إضافة الى دور الإتحاد في تشجيع ودعم إقامة هذه الفعاليات والترويج للمناطق اللبنانية التي تستضيفها في الخارج.

كما تم إقرار التعديلات المقترحة من الهيئة الادارية لتعديل النظام الداخلي للاتحاد وفتح باب الانتساب للأفراد وتوسيع مشاركتهم الفاعلة في قرارات الإتحاد ولجانه المركزية والمناطقية، وفي هذا الإطار، سيعلن الاتحاد عن خطوات تنفيذية في وقت قريب.