مذكرة تعاون بين نقابة الفنادق ومنتدى الجمال والصحة الجسدية والنفسية

15 نيسان 2024 14:26:54

انطلاقاً من أهمية ودور السياحة الداخلية في التقليل من الضغوطات النفسية على صحة الانسان، وانطلاقاً من الأهداف المشتركة التي جمعت بين الفريقين، وقَّعت نقابة اصحاب الفنادق في لبنان ممثلة بالنقيب بيار الأشقر ومنتدى الجمال والصحة الجسدية والنفسية والحركة (Beauty and Wellbeing Forum)، مذكرة تفاهم مشتركة تقضي بالتعاون في شتى المجالات المعنية بصحة الانسان الجسدية والنفسية وحركته.
يأتي التوقيع قبيل انطلاق اكبر منتدى من نوعه في 18 نيسان 2024 لغاية 21 ضمناً في الفوروم دي بيروت والذي يضم أكثر من 200 عارضاً، حيث يدعو زائريه لإستكشاف أحدث الاتجاهات في العناية بجسم الانسان وبصحته النفسية من المنتجات الحديثة إلى العلاجات المبتكرة. كما ستتاح للمشاركين الفرصة لإكتشاف طرق جديدة لرفع مستوى جودة الحياة بنمط جديد وتعزيز عافيتهم وصحتهم.
بالإضافة لمشاركة العارضين، سيضم البرنامج عدداً من المحاضرات والنقاشات الجماعية الغنية، وجلسات العمل التي تعزز فرص التواصل بين الخبراء واللبنانيين. 
وبالمناسبة، اعتبر الأشقر ان التوقيع يأتي لإستكمال جهود النقابة في مجال تعزيز فكرة الاستجمام والراحة النفسية للنزلاء في عدد كبير من المعالم السياحية الداخلية التي  يمكن ان تشكل  ملاذاً آمناً للباحثين عن الراحة النفسية. كما رأى "إن هذا المنتدى جاء ليؤكد التزامنا بتطوير السياحة الداخلية وسياحة الارياف والسعي الدؤوب للتسويق للبنان بمناخه وبيئته وبحره وجبله"، متنمنياً التوفيق للمنتدى ولمنظميه، السيدة هنادي داغر والدكتور جاد نعمه. 
اما بالنسبة للمنظمين، فقد أعربا عن سعادتهمها بإنضمام النقابة لحركة الـWellbeing  في لبنان، هذا المفهوم الحديث الذي من شأنه تغيير حياة الانسان من خلال نظرة جديدة ومتكامله لحياته بمشاكلها وصعابها النفسية والجسدية.