النائب جنبلاط التقى وفودا أهلية وإجتماعية وبلدية في المختارة

الأنباء |

التقى رئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب تيمور جنبلاط في إطار استقبالات السبت في قصر المختارة اليوم عددا من الوفود الشعبية والاهلية والاجتماعية والبلدية، عرضت معه جملة من القضايا المتصلة بواقع المناطق وبلداتها على الصعد الانمائية والحياتية والخدماتية العامة، اضافة إلى الخطوات الآيلة إلى تعزيز السياحة في منطقة الجبل، وتقدمها رجال دين وفاعليات قرى ومجالس بلدية واختيارية، بحضور وزير الصناعة وائل أبو فاعور، والنائبين فيصل الصايغ، وهادي أبو الحسن، ومستشار النائب جنبلاط حسام حرب. 
 
وفي هذا السياق، التقى وفدا كبيرا من العائلات المسيحية في بلدة الفريديس بحث معه في عدد من المواضيع، ومثله وفد من بلدة البيرة (الحرف) رافقه فرع الحزب التقدمي الاشتراكي في البلدة وكان عرض لامور متصلة بالبلدة. ووفد من حزب القوات اللبنانية- مركز بيت الدين قدّم للنائب جنبلاط دعوة لحضور العشاء السنوي برعاية رئيس حزب القوات الدكتور سمير جعجع 14 آب المقبل يقام في حديقة مطرانية بيت الدين للموارنة بمناسبة عيد السيدة.

كما التقى النائب جنبلاط وفدا ضم المؤرح الفرنسي جان بيار فيلو، والمصوّر عمار عبد ربه وعددا من الفاعليات في معرض الصور "سوريا قبل واثناء الحرب" الذي يقام ضمن فاعليات مهرجانات بيت الدين بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي في دير القمر. ووفدا من لجنة مهرجانات "مواسم مرستي 2019" عرض انشطة المهرجانات وطلب رعايته  في 7 ايلول القادم، ووفدا ثانيا من مرستي لفرع الحزب التقدمي الاشتراكي اطلع النائب جنبلاط على روزنامة عمله ومنها دعوته إلى العشاء الخيري الذي يعود ريعه للانشطة الانسانية والثقافية في 2 آب القادم.

ومن زوّار المختارة وفد من بلدة دير كوشة الشوف ضم المجلسين البلدي والاختياري والنادي الاجتماعي وفرع الحزب التقدمي الاشتراكي في البلدة، شكر له دعمه الاعمال والمشاريع الانمائية في البلدة ومنها دار البلدة العام والبحث بالخطوات التطويرية له. ووفد من المجلس البلدي في كفرحيم برئاسة نسيب ابو ضرغم بحث مع النائب جنبلاط في استكمال الاعمال لانشاء الحديقة العامة وصالة الافراح التي وضع حجر الاساس لهما النائب جنبلاط. ومن بلدة عين قني الشوف ضم المجلسين البلدي والاختياري وفرع الحزب التقدمي الإشتراكي للبحث بمواضيع متصلة بالواقع الحياتي للبلدة. ومن بلدة حاصبيا برئاسة رئيس البلدية لبيب الحمرا.
 
كذلك التقى النائب جنبلاط وفدا من بلدة ديربابا الشوف مع فرع الحزب التقدمي الاشتراكي في البلدة، لشكره على دعمه المشاريع الانمائية والبنى التحتية لا سيما في ظل عدم وجود بلدية، والبحث بالخطوات المستقبلية لتلبية حاجات البلدة وتطوير قاعتها العامة. ومثله وفد من عائلة حلاوي في بلدة الباروك شكره على اهتمامه ورعايته امورا متعلقة بالعائلة، ووفدا من ادارة مدرسة cs في بلدة ديركوشة لطلب رعايته وعنايته اوضاعها واهمية استمراريتها وتطويرها، ومن عائلتي شوي وابو علي في المختارة لشكر النائب جنبلاط لوقوفه إلى جانب العائلة ومواساتها بالراحل الشيخ سليم شوي، والقى كلمة الشكر خالد ابو علي.

وتلقى النائب جنبلاط سلسلة مراجعات من مجالس بلدية بحثت مطالبها الانمائية، واندية وجمعيات، وعدد من الفروع الحزبية.