Advertise here

منذ بدء العدوان.. إرتفاع عدد شهداء غزة إلى 33729

14 نيسان 2024 13:51:42

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، في بيان اليوم الأحد، إن 43 فلسطينيا استشهدوا وأصيب 62 جراء القصف الإسرائيلي بالطائرات والسفن الحربية والمدفعية في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأضاف بيان الوزارة أن عدد شهداء جراء العمليات العسكرية الإسرائيلية في القطاع منذ السابع من أكتوبر ارتفع إن 33729 فلسطينيا استشهدوا وأصيب 76371 آخرين.

وفي اليوم 191 للعدوان الإسرائيلي، انتشل عناصر الدفاع المدني في غزة عدد من الجثث جراء قصف استهدف منزلا لعائلة أبو غولة في المخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزة.

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أفادت أن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت عدة منازل في النصيرات والمغراقة ومدينة الزهراء وسط قطاع غزة.

وأشارت إلى أن القصف أدى إلى استشهاد 10 مواطنين وإصابة 20 آخرين على الأقل، تم نقل غالبيتهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح.

كذلك أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية عدة قذائف على منازل المواطنين غرب مدينة دير البلح، وغرب مدينة خان يونس، وأطلقت مدفعية جيش الاحتلال قذائف صوب منازل المواطنين في منطقة بني سهيلا وعبسان والزنة في مدينة خان يونس، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين وتم نقلهم إلى المستشفى الأوروبي في المدينة.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية 4 منازل في أحياء مدينة غزة، الزيتون، وتل الهوا، والشيخ عجلين، وأدى ذلك إلى إصابة عدد من المواطنين بجروح متفاوتة، بحسب "وفا".