Advertise here

"التقدمي" الغرب يُهنّئ حمادة ملاعب بعد تسلّقه أعلى قمة جبل في أفريقيا

06 نيسان 2024 09:55:23 - آخر تحديث: 06 نيسان 2024 10:10:53

هنَّأ الحزب التقدمي الاشتراكي، وكالة داخلية الغرب، مُتسلّق الجبال والعدّاء حمادة رجا ملاعب بعد أن حاز على لقب متسلّق جبل كليمنجارو الشاهق في تنزانيا، وهو أطول جبل في أفريقيا. 

 

"التقدمي" زار ملاعب في منزله. وضم الوفد وكيل داخلية الغرب بلال جابر، وعضوي جهاز الوكالة زياد نوفل وسمر العريضي، وعضو جهاز مفوضية الاعلام عبدالله ملاعب، مدير فرع بيصور سامر ملاعب ورئيسة الاتحاد النسائي في البلدة نورما ملاعب وأعضاء من هيئة إدارة الفرع وأمين سر خلية البلدة في “الشباب التقدمي” سلطان ملاعب. 

 

وصل ملاعب إلى قمَّة جبل كليمنجارو، على ارتفاع 5895 متراً، رافعاً على قمّته، بعد رحلة استمرت لسبعة أيام، شعار "حماية الطبيعة في لبنان" وموجّهاً التحية لبلدته بيصور. وهو أول مُتسلّق ضمن منظمة "حماة الحمى اللبنانية" يصل إلى أعلى قمّة أفريقية. 

 

رحلة ملاعب تضمنت اجتيازه 64 كيلومترا للوصول إلى القمَّة. واجه فيها ظروفاً جويةً قاسيةً مع انخفاض درجات الحرارة إلى أقل من 15 درجة مئوية تحت الصفر ونشوب رياح قوية، ووجود تضاريس وعرة، وتقلّب مستويات الأكسجين. 

 

بدوره أثنى وكيل داخلية الغرب بلال جابر على عمل حمادة ملاعب لاسيّما في شق اهتمامه بالطبيعة ضمن المنطقة، حيث أطلق عام 2022 "درب التلّة" وهو مسار في الطبيعة، ارتكزت فكرة انشاءه على  تحفيز المجتمع، لاسيما الشباب، على  الرياضة واستكشاف الأماكن الطبيعية والأثرية، وجملة من الدروب ضمن منطقة الغرب.