النجمة يواجه الصفاء في جونية

03 نيسان 2024 07:31:12

بعد انتهاء الاستحقاق الدولي لمنتخب لبنان، وعودة الأندية إلى الانتظام في التمارين اليومية، تعود عجلة سداسية الأندية الأوائل إلى الدوران، إذ ستقام مباريات الأسبوع السابع من البطولة على أرضية ملعب الرئيس فؤاد شهاب في جونية.

حدّد الاتحاد اللبناني لكرة القدم في تعميمه الأخير مواعيد إقامة مباريات الأسبوع السابع من سداسية الأندية الأوائل التي توقفت لفترة بسبب استحقاق المنتخب اللبناني في التصفيات المزدوجة، معلناً في تعميمه أيام الخميس والجمعة والسبت لإقامة مباريات السداسية.

تبدأ مباريات السداسية بلقاء هام على صعيد الترتيب والبقاء في المنافسة على اللقب، حين يلتقي النجمة الثالث مع الصفاء الرابع، عند الساعة الثالثة عصراً. واللافت أنّ طرفَي المباراة يتشاركان عدد النقاط 22، وعليه فإنّ فوز أحد الفريقَين سيرفعه تدريجاً إلى المركز الثاني، أقلّه حتى يلعب العهد مباراته.
على الرغم من أنّ النجمة، بقيادة دراغان إيفانوفيتش، يسعى إلى البقاء في المنافسة على اللقب، خصوصاً أنّ أي تعثّر جديد ربما يقضي تماماً على حظوظه في استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2014، لكنّ الصفاء، بقيادة باسم مرمر، يمر بفترة تفاؤلية تجعله يدخل إلى المباراة مرتاحاً نفسياً وواثقاً من تحقيق نتيجة إيجابية.
عند الساعة الثالثة من عصرالجمعة، يلعب البرج صاحب المركز الخامس مع العهد الوصيف الذي عينه على النقاط الثلاث. وتؤكّد الأخبار الواردة من معسكر العهد، أنّ المدير الفني رأفت محمد لن يقبل إلّا بالفوز بهذه المباراة، خصوصاً أنّ البرج بات خارج المنافسة. لكن في برج البراجنة، وعلى الرغم من الأداء المُخيِّب والمركز الذي لا يُرضي أحداً في النادي، هناك تفاؤل بقدرة البرج على تعطيل وصيف الترتيب.

ختام الأسبوع السابع سيكون عند الساعة الرابعة عصراً، بلقاء يجمع الأنصار المتصدّر مع الراسينغ المتذيل، وبحسب التوقعات فإنّ «الزعيم» سيمرّ بسهولة وينتظر تعثر كل من العهد والنجمة، ليبتعد في الصدارة ويُصبح في منطقة دافئة تسمح له بأن يتحكّم في الأداء والوتيرة المقبلة.
من جهة الراسينغ المتجدّد، يبدو أنّ النادي اقتنع بأنّ الإنجاز هذا الموسم كان بالتأهّل إلى سداسية الأوائل.
جدير بالذكر أنّ مباريات الأسبوع السابع من سداسية الأوائل ستكون كلها مراقبة بتقنية الـVAR، بعد أن حصل الاتحاد اللبناني لكرة القدم على الموافقة النهائية لإقامة كل مباريات الدوري بهذه التقنية، بعدما كان سابقاً يحصل على تصريح لكل مباراة على حدة.