تشييع الشيخ يحي الهبري بمأتم مهيب في راشيا

28 آذار 2024 16:39:28 - آخر تحديث: 28 آذار 2024 16:39:39

شيعت طائفة الموحدين الدروز وبلدة العقبة في قضاء راشيا المرحوم الشيخ ابو حسين يحي قاسم الهبري في مأتم مهيب اقيم  في بيت الضيعة جب فرح في بلدة العقبة.
حضر مأتم التشييع وكيل داخلية البقاع الجنوبي في الحزب التقدمي الاشتراكي عارف ابو منصور ممثلا النائب وائل أبو فاعور مع وفد حزبي، وحضر مسؤولو احزاب وتيارات، سياسية، اعضاء من المجلس المذهبي الدرزي،لفيف من المشايخ ورجال الدين ورؤساء بلديات ومخاتير وفعاليات وشخصيات حزبية  وهيئات إجتماعية ودينية وثقافية ووفود من مختلف قرى راشيا والبقاع الغربي وحاصبيا والمتن والشوف وعاليه.
وألقى الشاعر نزيه ابو زور قصيدة بالمناسبة ثم كانت كلمة للدكتور فؤاد حامد اشادت بدور الراحل الاجتماعي  ومحبته لبلدته  ومنطقته منوها بمسيرته النضالية.

وتحدث رئيس فرع البقاع في تعاونية موظفي الدولة الاستاذ نزيه حمود فقال:" في زمن الرجال الرجال من قافلة الفرسان الاشداء من رعيل المناضلين الاوائل يترجل فارس من فرسان الزمن الجميل عن صهوة جواده، يرحل العم ابو حسين تاركا ارثا مشرفا وبصمات نفتخر بها في مسيرة حياته الطويلة.
وقال :" كثيرة هي خصال الرجل المقدام، هو الودود المحب والمحبب، الكريم والمضياف  وهو الوطني والعروبي الفلسطيني الشجاع الذي جعل من قلاع التقدمية والعروبة قبلته، من دير العشاير الى المختارة، مدافعا عن مبادئه ووطنه، وهو الاجتماعي اللبق الصابر الحامد سنفتقدك وتفتقدك عائلتك وبلدتك العقبة قلعة التضحيات ومنطقتك بوصفك واحدا من وجوهها البارزة وعشيرتك المعروفية وكل من عرفك.
وغصت قاعة بيت الضيعة بالمعزين من شخصيات ومعارف ووفود من مختلف القرى والبلدات.