Advertise here

شيخ العقل اتصل بميقاتي مثمناً دوره الوطني وبالحريري مطمئناً وتلقى اتصالاً من أرسلان

21 آذار 2024 17:44:02

 أجرى شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى اليوم اتصالا هاتفيا برئيس الحكومة نجيب ميقاتي مثمنا "دوره الوطني"، ومتمنيا له "التوفيق في معالجة القضايا الاجتماعية والاقتصادية والوطنية العامة".

كما اتصل بالرئيس سعد الحريري مطمئنا إلى صحته، بعد العملية الجراحية التي خضع لها.

وتلقى شيخ العقل اتصالا هاتفيا من رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب السابق  طلال أرسلان، الذي شكر له "دوره في المصالحة الأخيرة التي جرت بين شباب من بلدتي عيتات وعرمون".

 استقبالات

وكان شيخ العقل استقبل، في دارته، في شانيه، وفدا من كبار مشايخ وفاعليات بلدة عرمون، تحدث باسمهم الشيخ أبو توفيق طليع المهتار والشيخ أمين المهتار والمحامي بسام المهتار وناهي المهتار، شاكرين للشيخ أبي المنى "رعايته المصالحة بين شبان من عرمون وعيتات، في حادثة جامعة البلمند، التي حصلت منذ أشهر، وكانت أنهيت مفاعيلها بمصالحة في منزل شيخ العقل الإثنين الماضي".

ورد شيخ العقل بكلمة أثنى فيها على "تجاوب الجميع مع مساعي المصالحة، وخصوصا آل المهتار، وجميع الذين ساعدوا في تذليل العقبات من قيادات وفاعليات ومشايخ".

وشدد على "الروابط الروحية والاجتماعية والمعروفية التي تربط بين أبناء الجبل الواحد"، وقال: "يجب أن نصونها ونقويها بكل ما أوتينا من قوة".

والتقى شيخ العقل في دار الطائفة في بيروت رئيس الأركان السابق اللواء المتقاعد أمين العرم.

 كما التقى وفدا من "رابطة أبناء بيروت" ضم مستشار العلاقات العامة زياد موسى والمدير التنفيذي  ابراهيم كلش لدعوته الى إفطار الرابطة.

 والتقى وفدا من عائلة معتمد مشيخة العقل في الولايات المتحدة الأميركية الراحل الشيخ فؤاد سليم، شكر له مشاركته ومواساته العائلة في بلدة جباع الشوف والشهادة بالراحل المعطاء.

 ومن زوار أبي المنى: القاضي رامي عبد الله، المحامي بسام الحلبي، أيوب الجردي، والشاعر وجدي عبد الصمد.

وكذلك، استقبل، في شانيه، وفدا من مشايخ بلدة أغميد، المحامي الشيخ يامن نكد مع وفد من المشايخ، وفدا من المتعاملين سابقا مع شركة "كيونيت" التي كان قد حرم شيخ العقل التعامل معها ، يشكو له المشاكل التي وقعوا بها، ثم الدكتور جورج الهبر وزوجته الدكتورة الهبر.