Advertise here

"المعلم شهيد القضية والإنسانية" جلسة نقاشية "للشباب التقدمي"- بيصور

15 آذار 2024 12:25:25 - آخر تحديث: 15 آذار 2024 12:25:41

أحيت منظمة الشباب التقدمي، مكتب الغرب، خليّة بيصور الذكرى السابعة والأربعين لاستشهاد المعلم كمال جنبلاط بجلسة نقاشية مع مسؤول الملف الفلسطيني في الحزب التقدمي الاشتراكي د. بهاء أبو كروم. 

حضر النشاط، الوزير السابق غازي العريضي، عضو مجلس قيادة الحزب مروى أبي فراج،  وعضو مجلس قيادة الحزب السابق د. ياسر ملاعب، وكيل داخلية الغرب في التقدمي بلال جابر، رئيس بلدية بيصور نديم ملاعب وأعضاء البلدية ومخاتير البلدة، نائب أمين عام المنظمة رشا ملاعب، مسؤول المناطق في المنظمة حمد سليم، ومسؤول المالية فيها وائل شيّا، رئيس الرابطة الثقافية الرياضية في بيصور طلال ملاعب، معتمد المعتمدية الأولى في الغرب نجا ملاعب، مسؤولة هيئة الغرب في الاتحاد النسائي رباب ملاعب، مدير فرع بيصور في التقدمي سامر ملاعب، أمينة سر مكتب الشباب التقدمي في الغرب أريج عمار وأعضاء المكتب. بالإضافة إلى منفّذ منفذيّة الغرب في الحزب السوري القومي الاجتماعي وائل ملاعب، ورئيس وحدة بيصور في الحزب الديمقراطي اللبناني يوسف العريضي، ووفدين من الحزبين، وفاعليات انمائية وسياسية واجتماعية وأعضاء في منظمة الشباب التقدمي وحزبيين من البلدة. 

بدأ الحفل بتعريف من عضو المنظمة في بيصور رامونا ملاعب رحبت بالحضور وتحدّثت عن هذه الذكرى التي تأتي في خضم حرب إسرائيلية على فلسطين واعتداءات على لبنان. ومن ثم كانت كلمة لأمينة سر مكتب الغرب في التقدمي أريج عمار شكرت فيها الحضور وتحدّثت عن بلدة بيصور ودور الشباب في حفظ أمانة المعلم كمال جنبلاط.

وبعدها، كانت الجلسة النقاشيّة التي تناول فيها د. بهاء أبو كروم مختلف الجوانب المرتبطة بكمال جنبلاط وفلسطين. أبو كروم شرح عن عمق ارتباط كمال جنبلاط بالقضية الفلسطينية وعن الفلسطينيين الذين أطلقوا على المعلم لقب "شهيد القضية الفلسطينية"، مقدما قراءة معمّقة لنضال كمال جنبلاط الوطني والعربي دعما لقضية العرب المركزية. 

أبو كروم، تناول أيضا العلاقة التاريخية بين التقدمي وفلسطين، متحدّثاً عن النضال المشترك بين الجانبين. وقدّم شرحا حول واقع القضية الفلسطينية اليوم ودقّة هذه المرحلة بعد عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر.

إلى ذلك، أجاب أبو كروم على أسئلة الحضور من شبّان وشابات وحزبيين شاركوا في الجلسة النقاشية. واختتمت الجلسة بتقديم درع شكر وتقدير من قبل الشباب التقدمي في بيصور إلى الضيف.