وفد من "كهف الفنون" زار وزارة التربية وعرض نشاطات متعلقة بالطلاب

06 آذار 2024 21:02:23

زار وفد من جمعية كهف الفنون ومجلس أمنائها وزارة التربية الوطنية، حيث التقى مدير عام الوزارة عماد الاشقر في مكتبه بحضور صديق الجمعية الدكتور إياد سكرية.

وضم الوفد الفنان غاندي بو ذياب، السيدة ندى فرحات، والدكتورة نسرين حرفوش، حيث تم اطلاع المدير العام على نشاطات الجمعية المتعلقة بالبرامج الثقافية والفنية والتراثية والرياضية، التي تعنى بطلاب المدارس والثانويات الرسمية والخاصة بكافة الاعمار.

وتم التأكيد على ضرورة اقامة محاضرات وندوات ودورات تدريبية في كافة المؤسسات التربوية مع أهمية عرض وثائقي حول متحف كهف الفنون، وظروف تأسيسه وتطويره حتى أصبح معلماً وفنياً وتراثياً وسياحياً مميزاً على صعيد لبنان والعالم العربي يقبل عليه الذواقة والزوار والطلاب من كافة المناطق اللبنانية. وكل ذلك انجز بمجهود فردي وقدرات ذاتية، بهدف تحفيز الطلاب على التفاعل والاستفادة من القدرات الذاتية والفكرية في مجال الفن والشعر المحكي.

اضافة الى ذلك، تم التطرق الى أهمية تضمين المناهج التربوية والبرامج التعليمية طرق تعلم لغة الشعر وآلية الفن المعتمدة في كهف الفنون. وقد كان للزيارة صدى ايجابي لدى سعادته، حيث عبر عن سروره بنشاطات وأعمال كهف الفنون، داعيا كافة المدارس والثانويات الى تنظيم زيارات دورية الى الكهف، لمشاهدة موجوداته الفنية والتراثية، والاستفادة  من البرامج التي يقدمها، واعدا القيام  بزيارته مطلع الربيع المقبل.