بحضور حاشد... إحياء ذكرى مصطفى البارزاني

02 آذار 2024 16:03:31

بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين على رحيل الزعيم مصطفى البارزاني، شارك وفد سياسي وجماهيري من حركة البناء الديمقراطي الكوردستاني – سوريا في منظمة اقليم كوردستان، برئاسة رئيس الهيئة القيادية المؤقتة للحركة مصطفى جمعة ومشاركة عضو الهيئة مصطفى خلو، كما أعضاء المنظمة والكادر السياسي المتقدم وحشد كبير من الجماهير، إلى جانب الآلاف من الشعب الكوردستاني.

واستقبل الوفد بحفاوة وتكريم من ممثلي مراسم العزاء والممثل الخاص للرئيس مسعود البارزاني الشيخ خلات البارزاني، حيث تمّ وضع إكليلاً من الورد، وأدلى عضة الهيئة مصطفى جمعة كلمة جاءَ فيها: 

"أيها الاب الغالي للكورد وكوردستان يا رمز التضحيات والنضال، إن تضحياتك لم تذهب هدراً بل تسلمها الأوفياء وعاهدوا على الوفاء، وكانوا أهلاً لها وتكلّلت نضالاتهم بمكتسبات وإنجازات يشهد العالم لها من كيان وطني ودولة وحكومة وازدهار اقتصادي وحضاري".
 
ولفت جمعة إلى أنَّ البارزانية تمثل الضمير والوجدان الشعبي الكوردي ومشاركتنا هو وفاء لهذه التضحيات والنضال وواجب قومي وأخلاقي.
 
من جانبه، اعتبرَ عضو الهيئة القيادية مصطفى خلو أن المشاركة اليوم تعني امتداد لثقافة شعبنا الكوردي في سوريا ولحركته السياسية الوطنية الكوردية.

 وفي نهاية المشاركة عبّر المشاركون عن شكرهم وتقديرهم على حفاوة الترحيب والتقدير.