Advertise here

لقاء ايجابي بين وزير العمل ودبور ومنيمنة... وهذا ما تم الاتفاق عليه

15 تموز 2019 17:45:00 - آخر تحديث: 15 تموز 2019 17:47:22

التقى وزير العمل كميل ابو سليمان السفير الفلسطيني أشرف دبور ورئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الدكتور حسن منيمنة الذي قدّم رؤيته حول ضرورة التزام اللاجئ الفلسطيني قوانين العمل وضرورة الحصول على إجازة عمل مع الحفاظ على الخصوصية الفلسطينية.
كما قدّم اقتراحاً يإعطاء مهلة ستة أشهر يتم من خلالها وضع المراسيم التنظيمية التي تضبط مسألة الاستحصال على إجازة عمل وإيجاد حلول مثل قضية ربط إجازة العمل بعقد العمل.
وقد أبدى أبو سليمان استعداده للتعاون الايجابي مع اللجنة والمسؤولين الفلسطينيين ضمن القوانين المرعية الإجراء لإيجاد معالجات ايجابية للاوضاع القائمة.
الوزير ابو سليمان أكد ان فرق الوزارة سطرت ما مجموعه 440 مخالفة من بينها مخالفتان لمؤسستين فلسطينيتين فقط. وعليه فإن الحملة التي تنظمها الوزارة لا تستهدف هذه الفئة من اللاجئين، علماً أنه منفتح على الحوار الايجابي لايجاد معالجات للأمور العالقة.
وجرى الاتفاق على تنظيم حوار ثلاثي في الأيام القليلة المقبلة من أجل إيجاد معالجات عقلانية بما يتلاءم مع نص قانون العمل من جهة، وبما يساعد العمال الفلسطينيين على العمل والإفادة من مؤهلاتهم المهنية من جهة ثانية.