Advertise here

حماس توجه "ضربات" للجيش الإسرائيلي والأخير يزعم مقتل "قائد سرية"

25 شباط 2024 07:45:13

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس و"سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، عن عدة عمليات عسكرية ضد القوات الإسرائيلية بمناطق متفرقة من قطاع غزة، في حين أكد الجيش الاسرائيلي "مقتل قائد سرية بكتيبة شاكيد التابعة للواء جفعاتي في المعارك الدائرة شمالي غزة".

وقالت كتائب القسام في بيان لها، إنها استهدفت دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا بقذيفة التاندوم جنوب حي الزيتون بمدينة غزة، مشيرة إلى قنصها "ضابطاً اسرائيلياً ببندقية الغول جنوبي حي الزيتون".

وفي بيان لـ"سرايا القدس" قالت إنها قصفت بقذائف الهاون تجمعات لآليات وجنود الجيش الاسرائيلي في حي الزيتون شرقي مدينة غزة، لافتة إلى أنها خاضت بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع والأفراد اشتباكات مع جنود الجيش الاسرائيلي شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة.

فيما أعلنت كتائب الأقصى اشتباكها "مع قوة اسرائيلية جنوبي حي الزيتون وسط غزة، وأوقعت في صفوفهم قتلى وجرحى، واغتنموا جزءاً من معداتهم العسكرية".

وزعم الجيش الإسرائيلي "مقتل قائد سرية بكتيبة شاكيد التابعة للواء جفعاتي في المعارك الدائرة شمالي غزة، لتبلغ خسائر قوات الجيش الإسرائيلي منذ بدء حربه على القطاع 577 قتيلاً، حسب إحصائيات رسمية للجيش الإسرائيلي.

وأفاد الجيش في بيان، بـ"مقتل الضابط إيال شومينوف، برتبة رائد (24 عاماً)، من منطقة كرميئيل، وهو قائد سرية في كتيبة شاكيد (424)، لواء جفعاتي، في معركةٍ شمالي قطاع غزة".

وفي وقت سابقٍ،  كان أعلن جيش الاحتلال إصابة 7 عسكريين في مواجهات الخميس الماضي بقطاع غزة، وسط استمرار المعارك الضارية في خان يونس، جنوبي القطاع وحي الزيتون ووسطه.

ولم يضف الجيش الإسرائيلي أي معلومات عن طبيعة المعارك التي أدت إلى إصابة 7 جنود وضباط في قطاع غزة.