Advertise here

دولة فلسطين.. رؤية روسيا لحل الصراع مع إسرائيل

23 شباط 2024 22:25:13

أكد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف أن روسيا لا تتدخل في نقاشات الفصائل الفلسطينية ولا تحاول فرض شيء على أحد، مشيرأ أنهم يعرضون وجهة نظرهم من الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي، آملا أن تؤخذ في الاعتبار.

وتحدث بوغدانوف في لقاء تلفزيوني لبرنامج "نيوزميكر" عن رؤية روسية لحل لصراع الفلسطيني- الاسرائيلي، وأنهم دعوا جميع الفصائل الفلسطينية لحضور إجتماع موسكو ولم يستنثوا أحداً، قائلاً "ننتظر حضورهم، وسيكون عن كل فصيل شخصين أو ثلاثة وهو ما يعني أن الاجتماع سيكون جدياً".

وتابع "بدون توحيد الصفوف الفلسطينية وتعزيز دور منظمة التحرير، سيكون من الصعب انتظار مباحثات بناءة مع إسرائيل والتوصل لسلام عادل، والنتائج التي نريدها هي إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية وذات سيادة".

وقال بوغدانوف "أجلينا كل المواطنين الروس الذين رغبوا بمغادرة قطاع غزة"، واصفاً التصعيد في الشرق الاوسط بـ"السيىء للغاية" وقد يؤدي إلى تداعيات خطيرة. 

وفي أزمة البحر الاحمر، قال "التصعيد بالبحر الأحمر هو من نتائج عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط"، مشيرأ أنهم أجروا اتصالات مع أنصار الله اليمنية ويواصلون الحوار معهم، وقالوا لهم أن دول عربية غير راضية على التصعيد الحاصل في البحر الأحمر.