Advertise here

لقاءاتٌ مكثفة للحريري.. وهل قرّر البقاء بصورة دائمة في بيروت؟

13 شباط 2024 07:35:57

قالت مصادر بيت الوسط لـ«الجمهورية»: انّه ستكون للرئيس سعد الحريري اليوم الثلاثاء لقاءات مكثفة مع شخصيات ديبلوماسية وسياسية واقتصادية وفعاليات مناطقية وجمعيات اهلية من بيروت والمناطق، لم يُعرف برنامجها نظراً لكثرة طلبات اللقاءات معه ولأسباب امنية ايضاً، حيث انّ برنامجه مفتوح الى يوم السبت المقبل.
اضافت: اما يوم الاربعاء موعد إحياء ذكرى استشهاد الرئيس رفيق الحريري، فستكون لسعد وقفة على الضريح مع العائلة والمقرّبين، وسط حشد شعبي كبير، وتتوافد اعتباراً من التاسعة صباحاً إلى ضريح الرئيس الشهيد شخصيات سياسية ودبلوماسية وروحية لوضع اكاليل الزهر.. لكن المصادر قالت انّه من غير المعلوم ما اذا كان الحريري سيوجّه كلمة للحشود، ام انّه سيتكلم في بيت الوسط.
ويوم الخميس سيكون بيت الوسط مفتوحاً للناس وللزوار من الشخصيات والوفود المختلفة، على ان يتحدّد كل موعد كل يوم بيومه. وستمتد لقاءات الحريري وزياراته الى يوم الجمعة وربما السبت.
ورداً على سؤال ما إذا كان الحريري قد قرّر البقاء بصورة دائمة في بيروت؟ قالت المصادر: هذا الامر غير معروف والقرار يعود له تبعاً للظروف. والامور تتقرّر كل يوم بيومه.
الى ذلك، أعلن المبعوث الخاص للرئيس الحريري إلى روسيا ‏جورج شعبان لوكالة «سبوتنيك» الاثنين، أنّ نائب وزير الخارجية ‏الروسي، مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط، ‏ميخائيل بوغدانوف سلّم الحريري، دعوة لزيارة روسيا ‏خلال لقاء جمعه فيه مؤخّراً.‏ وسيتمّ تحديد موعدها في ‏الوقت المناسب.