Advertise here

برّي استقبل وفداً فرنسياً: للإلتزام بتطبيق كامل للـ1701

08 شباط 2024 15:00:08 - آخر تحديث: 08 شباط 2024 15:00:09

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة  وفداً فرنسياً ضم المدير العام للشؤون السياسية في وزارة الخارجية فريدريك موندوليني، والمدير العام للعلاقات الدولية والاستراتيجية في وزارة الدفاع أليس ريفو ، ونائب مدير شمال افريقيا والشرق الأوسط في وزارة الخارجية ايمانويل سوكه وعدد من المستشارين في وزارتي الدفاع والخارجية الفرنسية بحضور السفير الفرنسي في لبنان هيرفيه ماغرو كما شارك في اللقاء مستشار رئيس المجلس النيابي الدكتور محمود بري حيث تناول البحث الاوضاع العامة في لبنان والمنطقة على ضوء مواصلة اسرائيل لعدوانها على لبنان وقطاع غزة.
 

وأكّد بري للوفد الإلتزام بتطبيق كامل للقرار 1701 كما أكد رئيس المجلس على ضرورة تعزيز الجيش اللبناني عديداً وعدة والتعاون مع قوات اليونيفل.

 واستقبل بري أيضاً وزير الزراعة العراقي عباس جبر المالكي والوفد المرافق بحضور  رئيس بعثة العراق في لبنان أمين النصراوي وسفير لبنان في العراق علي حبحاب حيث جرى عرض للأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين البلدين لاسيما برنامج التعاون الزراعي بين لبنان والعراق.

وبعد الظهر استقبل رئيس المجلس وزير الصحة في جمهورية لاتفيا الدكتور حسام ابو مرعي بحضور قنصل لاتفيا لدى لبنان جيرار رنو وتناول اللقاء الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين البلدين.