Advertise here

مذكرة تفاهم بين الأنطونية واتحاد التسلق حول دبلوم الإرشاد الجبلي

07 شباط 2024 11:27:38 - آخر تحديث: 07 شباط 2024 11:34:58

في إطار تعزيز الشراكة على المستوى الأكاديمي - الرياضي، تم توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة الأنطونية ممثلة برئيسها الأب ميشال صغبيني والاتحاد اللبناني للتسلق والرياضات الجبلية ممثلاً برئيسه خضر الغضبان تتمحور حول التعاون على مستوى الدبلوم الجامعي المستحدث للإرشاد الجبلي والأنشطة الخارجية.

وقد حضر حفل التوقيع اضافة الى صغبيني والغضبان كل من أمين عام الجامعة الأب زياد معتوق، مسؤول التنمية البشرية الأب جان العلم، عميد كلية العلوم الرياضية انطونيو سوتو، نائب رئيس الاتحاد اواديس قلباقليان، منسق دبلوم الارشاد الجبلي بشارة سلامة، مدير مكتب الرياضة إدغار قزي، مسؤول لجنة الإعلام سبيرو كليتيرا، عضو لجنة المحميات الطبيعية عمر أبو علي.
 
وكانت الجامعة الأنطونية قد أطلقت هذا العام أول دبلوم جامعي في الإرشاد الجبلي والأنشطة الخارجية ضمن كلية العلوم الرياضية. وتأتي هذه الاتفاقية مع الاتحاد اللبناني للتسلق في إطار التعاون على تطوير برامج مشتركة إضافة للدبلوم الجامعي وتنفيذ أنشطة متنوعة في مجال الرياضات الجبلية.

 
وقد أكد الطرفان على أن هذه الشراكة الاستراتيجية التي تدمج ما بين التعليم الأكاديمي والخبرة العملية توفر فرصاً ثمينة للطلاب والباحثين على حد سواء للمشاركة في برامج التدريب العملي والعمل التطوعي وتبادل الخبرات على أكثر من الصعد.

 
إن هذه الشراكة بين الجامعة الأنطونية والإتحاد اللبناني للتسلق سوف توحد الجهود لتطوير ونمو أنشطة التسلق ومختلف الرياضات الجبلية في لبنان، وتساهم مستقبلاً في خلق فرص عمل جديدة ومتنوعة ورفع مستوى الخدمات المقدمة وجعلها أكثر حرفية.