Advertise here

وزير الإتصالات لـ"الأنباء Talk": اللبنانيون غير مخروقين... وسبعة ملفات هامة يتم عرقلتها

01 شباط 2024 16:36:38 - آخر تحديث: 06 شباط 2024 17:05:09

إستضاف برنامج "الأنباء Talk" وزير الإتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم، لتسليط الضوء على كل ما يتعلق بملف الاتصالات وما يتم تداوله عن خرق لخصوصية اللبنانيين في هذا الإطار، خصوصاً بعد حوادث الخرق لمواقع رسمية.

القرم جزم بأن "اللبنانيين غير مخروقين"، لافتًا إلى أن "المعلومات المتوافرة" لديه "لا تدل على هذا الشيء على الأقل من ناحية وزارة الإتصالات وفي الوقت الحالي"، موضحًا أن "أرقام الهواتف اليوم ليست "داتا"، ولا حتى معلومات سرية، وبالتالي حتى الساعة فإن خصوصية اللبنانيين غير مكشوفة".

وفي مجال آخر، تطرق القرم إلى نقطة هامة وهي تتعلق بسبعة ملفات هناك من يعرقلها، ويمنع السير بها، وهذه الملفات السبعة جميعها تدرّ أموالاً طائلة على خزينة الدولة.
فما هي هذه الملفّات؟

وعن سوء خدمة الإنترنت، قال القرم "صحيح، كان لدينا في أوجيرو الكثير من المشاكل المادية، ولا نزال حتى يومنا هذا نعاني من هذه المشاكل، لا سيما بعد إقرار الموازنة والتي تمكّنا فقط من الحصول على أقل من  نصف المبلغ الذي كنا نطالب به"، مؤكدًا أن "الموازنة لم تكن منصفة بحق وزارة الإتصالات". لكنه لفت الى "نقطة إيجابية وهي أنه في عام 2024 لن نعاني من أزمة إنقطاع مادة المازوت".

ماذا كشف عن آخر التحقيقات في عملية الخرق التي طالت مطار رفيق الحريري الدولي؟

ماذا قال عن موضوع التفاوض بشأن "ستارلينك"؟

هل من جديد في ملف البريد؟

وماذا بعد قرار ديوان المحاسبة المتعلق بالرسائل النصية مع شركة "تاتش"؟

ماذا أعلن عن وضع موظفي الشركتين المشغلتين للخليوي "ألفا" و"تاتش" وأوجيرو؟

تابعوا الإجابات على هذه الأسئلة وكل الملفات المطروحة المتعلقة بملف الإتصالات بالحلقة الجديدة من "الأنباء Talk".