Advertise here

ابو الحسن للشباب التقدمي: تذكروا انكم من مدرسة الكبار واحفظوا وطنكم

31 كانون الأول 2018 11:09:11

أكد النائب هادي ابو الحسن أن اللقاء الديمقراطي تجاوز الشعارات وبادر بتقديم المقترحات مع الإصرار على البدء بتنفيذها مهما كبرت العقبات، وقال: "نتبع في الحزب التقدمي الاشتراكي وفي اللقاء الدّيمقراطي نهجاً تقدميّاً إصلاحياً يرتكز أولاً وأخيرا ًعلى حساباتٍ وطنيةٍ لا فئوية، بخطوات تحمي مصالح العمّال والطبقات الشعبية، لا مصالح النّافذين الفاسدين ومواقفهم الإنتهازية،  فكانت الورقة الإقتصادية القائمة على سياسةٍ تقشفية ومعالجة مالية إنقاذية."

كلام ابو الحسن جاء خلال رعايته لحفل العشاء الحاشد الذي اختتم فيه مكتب المتن لمنظمة الشباب التقدمي نشاطاته لسنة 2018 في خلية بتخنيه الاجتماعية، بحضور رئيس اتحاد بلديات المتن الأعلى مراون صالحة، وكيل داخلية المتن للحزب التقدمي الاشتراكي عصام المصري، مفوض الرياضة خضر الغضبان والامين العام لمنظمة الشباب التقدمي مفوض الشباب محمد منصور، نائب مؤسسة كمال جنبلاط الاجتماعية عادل مكارم،  فاعليات روحية واجتماعية وكوادر حزبية وممثلين عن المؤسسات الرافدة للحزب في الاتحاد النسائي والكشاف التقدمي وجمع من الحزبيين والمناصرين وشبيبة المنظمة.

 ابو الحسن 
وتوجه ابو الحسن للرفيقات والرفاق في منظمة الشباب التقدمي "يا شبيبة المعلم الخالد، تذكروا دائماً أنكم من مدرسة الكبار وتقع عليكم مسؤوليات كبيرة وإستثنائية، فيما الوطن تتقاذفه المصالح الخارجية، وتتجاذبه الحسابات السياسية، وتمزّقه الإنقسامات الطائفية. فليس أمامكم إلا ان تتجدّدوا بفكركم  وتتجذّروا بأرضكم وتتمسّكوا بمبادئكم لتحفظوا وطنكم. هذا ما نراهن عليه وهذا ما ينتظركم."

وتابع: "كل ذلك يحصل بالقناعة والإرادة، والقيادة السليمة. فاسلكوا دائماً الدرب القويم في السياسة، والسلوك المستقيم في حياتكم الخاصة. فهي الطريق الأقصر للوصول الى أهدافكم. واسقطوا من قاموس السياسة شعاراتٍ باليةً شوّهتْها ممارسات ساقطة، واحفظوا ما قاله المعلم يوماً بأنّ السياسة مسلك شريف، واتبعوا نهج الكمال النظيف الذي يحتاجه الوطن. وكلنا ثقة بأنكم لن تقبلوا بأن نكون وتكونون إلا ساسةً أنقياء شرفاء أشداء أوفياء لبلدنا ولأهلنا."

أضاف: "معكم نمضي ونعاهد الناس بأننا باقون على قناعاتنا، ثابتون بخياراتنا، مؤتمنون على ثوابتنا، مؤمنون بنهجنا، حافظون لمبادئنا، ونمارس السياسة بقيمنا وأخلاقنا. فهذا هو نهج الإصلاح الجدي، وهذه بداية الإنقاذ من التردّي، ومن كل الكبوات والموبقات والممارسات الخاطئة."

وإذ شدد على أننا "لن نقبل بعد اليوم بالتزييف، ولن نسمح بالتسويف ولن ننخرط بالتبرير، ولن نغامر بالمصير"، قال: نحن قوم لن يكلّ وشعب لا يملّ، وإرادتنا لن تنكسر، نحن حزب سينتصر، لأننا للشجاعة عنوان وصمام الأمان، فامْضوا نحو المستقبل بإرادةٍ وصلابةٍ وإيمان".

وختم: "أيها الملتزمون التواقون الى الحرية والتغيير والمثابرون السائرون على درب التصحيح  والتطوير، آمالنا تكبر بكم وبإصراركم على مواجهة تحديات الغد قاسية. فامضوا بثباتٍ لا تتردّدوا، إشمخوا عالياً للحقّ أيّدوا، أنصروا المظلوم وارْدعوا الظّالم، أعلوا الحق واسقطوا الباطل، عمموا العدل وازرعوا الأمل، أحسنوا الخيار بالعلم والعمل، ولا تيأسوا ولا تجزعوا، بل أقبلوا على معركة الحياة بشجاعةٍ وإقدام. وخذوا من تجارب الحزب الغنية خبرةً واجهدوا كي تكونوا في الميدان قدوةً، وواظبوا كي تبقوا في مجتمعنا نخبةً، وتذكروا أن الحياة إنتصار للأقوياء، وأن النضال من أجل القضايا العادلة يستحق العناء، وليكن شعاركم للعام المقبل: نضال من أجل الإنسان ولبنان"

وكان الحفل قد افتُتِحَ بالنشيد الوطني اللبناني، تلاه كلمة تعريف وترحيب من مسؤولة الاعلام في مكتب المتن للمنظمة هبه سري الدين التي شكرت دعم ورعاية النائب "أبو الحسن" والحضور من المسؤولين الحزبيين والرفاق والفاعليات على مشاركتهم وتحفيزهم لأنشطة الشباب وأهدافهم البناءة في منظمة الشباب التقدمي التي تعمل لأهداف صائبة بفخر يتوّج جوهر الفكر التقدمي الاشتراكي. مؤكدة على أن المسيرة الناجحة التي قادها مكتب المتن في العام المنصرم لن تتوقف، بل هي انطلاقة الى أعوام واعدة بالإنجازات.

 غرز الدين 
وبعد مقطع فيديو تحدث فيه أعضاء مكتب المتن، رماح الاعور، رواد المصري، لارا ابو سعيد، وماجد المغربي. وتخلله عرض للنشاطات والانجازات  في مجال التنظيم، التثقيف، الترفيه والاعلام، بالاضافة الى دور المنظمة الفاعل في الثانويات، ألقى أمين سر مكتب المتن أسامة غرزالدين كلمة عاد فيها بالذاكرة الحزبية الى العام 1965، عندما اطلق المعلم الشهيد كمال جنبلاط الخطة الاصلاحية في جميع المجالات من بلدة بتخنيه، وقال: "وكأنه يقارب وضعنا هذا على مشارف العام 2019"، مشيراً الى ان منظمة الشباب التقدمي ستبقى بشبيبتها الرافعة الاساسية لحزب كمال جنبلاط، بنضالاتها الطلابية والشبابية في كافة المناطق والجامعات، ومقاربتها ومعالجتها لهموم الشباب وطروحاتهم."

بعدها، قام مكتب المتن بتوزيع دروع شكر ومحبة للنائب هادي ابو الحسن ووكيل داخلية المتن الرفيق عصام المصري عربون شكر وتقدير على دعمهما الدائم لمنظمة الشباب، بالإضافة إلى درع شكر للمغني كفاح المصري الذي أحيا الحفل بباقة من الأغنيات الوطنية والملتزمة.