Advertise here

رابطة العمل الإجتماعي تقيم دورات لغة إنكليزية لطلاب الثانويات في المناطق

10 تموز 2019 18:57:15


اقامت رابطة العمل الإجتماعي حفل توزيع شهادات للطلاب الذين اتموا بنجاح دورة اللغة الإنكليزية التي اقامتها الرابطة في عدد من المناطق. 

المرحلة الأولى من الدورات كانت برعاية ودعم بنك بيروت والبلاد العربية وقد شملت أكثر من 150 طالباً وطالبة في كل من الشوف وعاليه والشحار الغربي وراشيا.

 أما المرحلة الثانية من الدورات فهي برعاية بنك الموارد وشملت كل من حاصبيا والمتن الأعلى وعاليه واستفاد منها أكثر من 150 طالباً وطالبة أيضاً، ليفوق بالتالي مجموع الطلاب المستفيدين من هذه الدورات الـ 300 طالب.

إفتتح الإحتفال مدير مركز الرابطة مجدي قباني مرحبا بالحضور قائلا: "ستون عاما لم تثنِ رابطة العمل الإجتماعي عن الوصول إلى أهلنا في كافة المناطق في الشوف والمتن وعاليه وراشيا وحاصبيا وتحديداً الطلاب لتقدم لهم التوجيه التربوي والاكاديمي إضافة إلى القروض الجامعية لإتمام دراستهم الجامعية".

بعد ذلك، تحدث رئيس لجنة الإعلام والمعلوماتية رضا سعد موجها كلامه للطلاب: "اللغة الإنكليزيّة هي اللغة الرئيسية المحكية في أكثر من خمسين بلد وهناك ما يزيد عن اربعمئة مليون ناطق بها في العالم. لذلك تذكروا دائماً أن إجادة اللغة الإنكليزية ستجعل منكم شخصا مرغوبا من قبل أرباب العمل في المستقبل وستفتح أمامكم الفرص لجعل حياتكم المستقبلية افضل. فاللغة الانكليزية هي لغة العصر الحديث ولغة العلوم والبحث العلمي، وهي لغة الإقتصاد والتجارة الالكترونية ولغة الكمبيوتر والدراسة في الجامعات والمعاهد وهي ايضا لغة السياحة والسفر". 

بعدها شكر سعد معهد كامبريدج وادارته، وهنأ الطلاب لحصولهم على افاداتهم من هذا المعهد مما أعطى قيمة مضافة لهذه الدورات.

ثم تحدث رئيس الرابطة د. مكرم بو نصار فقال: "يسرني أن نجتمع في هذا اللقاء ودورة تعليم اللغة الانكليزية وصلت إلى نهايتها مكللةً بالنجاح، نجاحكم وتحصيلكم هو نجاح للرابطة والداعمين لها".
 
أضاف: "كل لغة تُعدّ شخصية جديدة فهنيئا لكم بهذه القيمة المضافة على حياتكم اليومية وهي بالمناسبة وسيلة تواصل جديدة علها تفتح افاقا لطالما اردتموها في مجتمع امست فيه افاق العمل محدودة. وشكر رئيس الرابطة بنك بيروت والبلاد العربية وعلى رأسه الشيخ غسان عساف على دعمه للرابطة ورعايته للمرحلة الاولى من هذه الدورات. ووجه شكر خاص لسعد الذي قام بمجهود كبير وتابع تفاصيل هذه الدورات منذ بدايتها وساهم بنجاحها. كما شكر مدراء الثانويات والاساتذة والطلاب لجديتهم ومثابرتهم في حضور الدورة التي استمرت على مدى خمسة اسابيع. 

ودعا الطلاب إلى الاهتمام بالمعرفة والعلم والتمسك بالقيم واضعا امكانيات الرابطة في تصرفهم ودعاهم للانضمام لعائلة الرابطة مستقبلا.

ثم تحدث ممثل بنك بيروت والبلاد العربية نائب المدير العام نديم حمادة الذي أكد على أهمية العلم والثقافة واللغة الانكليزية كلغة رئيسية في عصرنا، وبارك للطلاب الذين انهوا الدورة بنجاح، فأضاف: "إن بنك بيروت والبلاد العربية يدعم الرابطة منذ سنين طويلة وهو مؤمن برسالتها في نشر العلم والثقافة لدى الشباب ومساعدتهم ماديا ومعنويا، وقد قدم بنك بيروت والبلاد العربية قروضا للطلاب الجامعيين بفائدة صفر بالمئة وذلك بموجب البروتوكول الموقع بين المصرف والرابطة منذ العام 2011 وما زال مستمرا وأستفاد منه اكثر من مئة طالب". 

وشكر رابطة العمل الإجتماعي والهيئة الإدارية على المجهود الكبير الذي تقوم به ودعا الطلاب لإعطاء الاولوية للعلم والثقافة.
بعدها تم توزيع الشهادات على الطلاب من قبل ممثل بنك بيروت والبلاد العربية ورئيس واعضاء الهيئة الادارية. 

كما تكريم المدرسة نينا يحيى، والرابطة الإجتماعية في عيناب عبر الشيخ فايز الشعار على التسهيلات التي قدموها خلال اقامة الدورة في المنطقة. 

انتهى اللقاء بحفل كوكتيل بالمناسبة.