Advertise here

إبادة اسرائيلية ورعاية أميركية

17 كانون الثاني 2024 08:05:42

في آخر إحصاء لـ "المرصد الأورومتوسطي" لحقوق الانسان بعد مئة يوم من الحرب على غزة سجّل التالي: 
- " مئة ألف فلسطيني بين شهيد ومفقود وجريح في اليوم ال 100 لجريمة الإبادة الجماعية الاسرائيلية على قطاع غزة "!!
- " اسرائيل ارتكبت جرائم حرب مروّعة ضحيتها بمعدل 1000 فلسطيني من القطاع يومياً في أكثر إحصائية دموية في التاريخ "!! 
- " نحو 92 % من الضحايا في غزة مدنيون بمن في ذلك 12345 طفلاً و 6471 امــرأة و 295 عاملاً في المجـــال الصحي و41  عناصــر الدفاع المدني و 113 صحفياً" !!
- " مليون و 955 ألف فلسطيني نزحوا قسراً من منازلهم ومناطق سكنهم في القطاع دون توفّر ملجأ آمن لهم أي ما نسبته 85 % من إجمالي سكان القطاع " !! 
هذا المرصد ليس فلسطينياً أو ذراعاً لـ " حماس " . إنه أورومتوسطي . وهذه معلوماته الدقيقة التي تتقاطع مع ما أعدته المنظمات الدولية المختلفة العاملة في القطاع في متابعتها اليومية لما جرى ويجري وأعلنته في بيانات متتالية محذرة من خطورة " الأعمال الاسرائيلية التي لم يروا مثلها في التاريخ " !! 
ومع ذلك يقول وزير خارجية أميركا أنتوتي بلينكن : " لا أساس للمزاعم التي تقدمت بها جنوب أفريقيـــا الى محكمة العدل الدوليــة في اتهـــام اسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية " !! كأنه يقول هذه الأرقام ليست كافية لإطلاق هذه التهمة ، وأعمال الجيش الاسرائيلي لا تزال " أخلاقية " حسب توصيف كل من نتانياهو وغالانت .  و113 صحفياً استشهدوا وجون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي يعتبر " أن ليس لدينا أدلة تقول إن اسرائيل مارست قتل الصحفيين عمداً " !! مع العلم أن كل شاشات التلفزة بثت مباشرة كيف قتل الجيش الاسرائيلي الصحفي عصام عبدالله في الجنوب اللبناني ، ثم لاحقاً الزميلين فرح عمر وربيع معماري ، وثمة عدد من الجرحى لا يزالون في المستشفيات ، وسامر أبو دقة في غزة ، وحمزة دحدوح بعد إصابة والده الرمز وائل ، والأمم المتحدة تراسل اسرائيل في قضية عصام عبد الله ، وهي التي حاولت التهرّب كالعادة من المسؤولية ، ووسائل الإعلام التي يعمل فيها الزملاء والشهداء في لبنان أخفت  الحقيقة لفترة ثم نشرت تقـــارير واضحة تدين دولة الاحتلال وجيشها . فمن يحاسب هؤلاء ؟؟ وكيف يمكن لعاقل أن يصدّق أن أميركا تريد حلولاً سلمية وتهدئة وتحترم الإعلام وحرية التعبير والتفكير والتصوير وتقيم اعتباراً لمهنة الصحافة عموماً وتلتزم معايير ثابتة في الدفاع عن المدنيين وضرورة حمايتهم ؟؟
إن الغطاء الأميركي المفضوح للممارسات الاسرائيلية الإرهابية سبب رئيسي في استمرار المذبحة المفتوحة بحق الشعب الفلسطيني ، والحرب طويلة .
                   ------------------------------------------
#غازي_العريضي
#طوفان__الاقصى
#غزة
#اميركا_اسرائيل