Advertise here

"التقدمي" يقيم دورة تدريب مجانية في التصوير الفوتوغرافي

09 تموز 2019 19:19:00 - آخر تحديث: 10 تموز 2019 08:07:38

أطلق المركز التقدمي للإعداد والتدريب "CPFP"  بالتعاون مع وكالة داخلية إقليم الخروب في الحزب التقدمي الاشتراكي دورة "تدريب مهني مجانية في التصوير الفوتوغرافي" في منطقة إقليم الخروب، والتي ستستمر لمدة شهر، ويحاضر فيها أساتذة مختصّون، وسيُمنح على إثرها المشاركون البالغ عددهم 41 شاباً وشابة شهادات مشاركة.

وحضر افتتاح الدورة التي تقام في مركز وكالة داخلية الحزب، وكيل الداخلية الدكتور سليم السيد، وعضوا الهيئة الإدارية في مركز الإعداد والتدريب المعتمد خالد فواز، والدكتور خضر ترو.

السيّد 
 وتحدث بالمناسبة وكيل الداخلية الدكتور سليم السيّد فشدّد على أهمية الدورات التي يطلقها المركز التقدمي للإعداد والتدريب، وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها البلد، فضلاً عن التراجع الذي حلّ بالقطاع الوظيفي نتيجة قرار الحكومة الأخير بوقف التوظيف لعدة سنوات.

وتناول السيّد أهمية التعليم المهني في كافة الاختصاصات، والذي يؤمّن فرص عملٍ لشريحة كبيرة من الشباب، كما أثنى على دور المركز، ورئيسه، والهيئة الإدارية، وعلى جهودهما من خلال الدورات النوعية التي ينظّمها المركز، والمبادرات التي يطلقها، والتي تؤكّد على دور الحزب واهتمامه بتشجيع المهن.

فواز
وكانت كلمة لعضو الهيئة الإدارية للمركز التقدمي للإعداد والتدريب، المعتمد خالد فواز، فعرض لطبيعة عمل المركز، والدورات المهنية المتعددة التي ينظّمها. واعتبر فواز أن هذه الدورة هي الدورة الثانية التي أجراها المركز في إقليم الخروب بعد دورة الإعداد التي أجراها لمباراة مجلس الخدمة المدنية لوظيفة محرر، وعلى أن تستتبع بسلسلة دورات تدريبية ستقام في اختصاصات أخرى بهدف مساعدة الشباب في امتهان مهنةٍ تساعدهم على إيجاد فرصة عمل تؤمن لهم العيش الكريم في ظل الضائقة الاقتصادية التي يتخبط فيها لبنان.


 

ترّو
اما الدكتور خضر ترّو فشكر وكالة الداخلية لاستضافتها الدورة، واستعرض طبيعة الدورات التي ينظّمها المركز منذ انطلاقته حتى اليوم، مشدّداً على أن الهدف هو استفادة أكبر عدد ممكنٍ من الأشخاص، ومساعدتهم على تعلّم مهنة.

بعدها انطلقت الدورة  بمحاضرة ألقاها المجاز في الإخراج والتصوير محمد رمضان وحسن سرحال.