الجميّل: نحن أبناء الجبل نعيش في قراه معاً ولا نخاف شيئاً

اكد رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" النائب سامي الجميل، خلال حفل وضع حجر الأساس لمشروع بناء مجمع مار شربل السكني في البلدة الذي اطلقته الكتائب تحت شعار "تملك بضيعتك"، "اننا ابناء الجبل وهذه القرى، وفيها سنبقى ولن نتركها ولن نخاف من شيء ولن نسمح لأحد بأن يخيفنا. نحن مؤمنون بالعيش المشترك في الجبل وبالشراكة وبما أنجز العام 2000 وبأننا نستطيع ان نعيش في هذه القرية وغيرها وأن ننام فيها على عكس ما قيل. المسيحي والدرزي والسني والشيعي سيعيشون في هذا الجبل بحرية وأمان وأنا موجود هنا في حمانا اليوم لأوكد من خلال هذا المشروع اننا نثبت حضورنا ووجودنا وندعو الشباب الى ان يأتوا ليعيشوا في حمانا كما في كل قرى جبل لبنان".

واعتبر الجميل ان "الوقت قد حان لأن نسير بلبنان الى الأمام الكتف على الكتف وان نبدأ بوضع مشاريع تنهض به للأعوام المقبلة وان نبني دولة متطورة وحضارية قادرة على المنافسة على كل الأصعدة، لا ان يكون همنا اليوم في العام 2019 كيف نحافظ على السلم الأهلي، فلا أعداء لدينا سوى من هم ضد لبنان وحريته وتطوره".

وكان رئيس حزب الكتائب استهل زيارته الى حمانا من دارة مفوض الحكومة السابق لدى المحكمة العسكرية المقدم رشيد مزهر قبل ان ينتقل الى قسم حمانا الكتائبي، حيث كان في انتظاره كتائبيون وابناء البلدة، ممثل النائب هادي ابو الحسن وكيل داخلية المتن في الحزب التقدمي الاشتراكي عصام المصري، ممثل القوات جان انطون، راعي ابرشية المكسيك المارونية المطران جورج سعد أبي يونس، رئيس اتحاد بلديات المتن الاعلى مروان صالحة، رئيس بلدية حمانا فادي صليبي، رئيس بلدية فالوغا وجوار الحوز وممثل بلدية عاريا ومخاتير البلدة، أمين عام الحزب نزار نجاريان، رئيس اقليم بعبدا رجا قرطباوي، رمزي بو خالد، رمزي بو خالد، ممثل عن رابطة مخاتير المتن الاعلى وأعضاء من المكتب السياسي وممثلين عن الاشتراكي والتيار.

بعد ذلك، انتقل الجميع الى مبنى بلدية حمانا حيث كان لقاء مع رئيس البلدية فادي صليبي وأعضاء من المجلس البلدي. واختتمت الزيارة بجولة قام بها رئيس الكتائب والوفد المرافق في سوق حمانا متحدثا الى الاهالي ومستمعا الى مطالبهم .