Advertise here

تشييع المناضل فؤاد ملاعب في بيصور... وكلمات أشادت بدوره النضالي

06 كانون الثاني 2024 15:45:06 - آخر تحديث: 06 كانون الثاني 2024 19:45:22

في مأتم حاشد، شيعت بلدة بيصور المناضل الشيخ فؤاد سليمان ملاعب (أبو فادي)، صاحب المسيرة النضالية الطويلة في العديد من المحطات الوطنية، بحضور الوزير السابق غازي العريضي، رئيس بلدية بيصور نديم ملاعب وفعاليات ورؤساء بلديات ومخاتير الجوار، وحشد من المشايخ الأجلاء، في مقدمتهم سماحة شيخ العقل طائفة الموحدين الدروز د. سامي أبي المنى، وسماحة الشيخ نعيم حسن ووفد من مشايخ العرفان، ووفود من المشيعين.

كما حضر معزيًا كل من الشيخ أنور الصايغ والشيخ أمين العريضي، والشيخ منير بركة، والشيخ أبو فايز أمين صالحة والشيخ أبو زين الدين حسن غنام والشيخ أبو داوود منير القضماني، والشيخ مروان فياض.

كذلك، حضر وفد من المشايخ ممثلا الشيخ أبو علي سليمان أبو ذياب.

وخلال التأبين، ألقى الشيخ أبي المنى كلمة استذكر فيها صفات الفقيد، مشيداً بشجاعته ومناقبيته، مستحضراً مزايا البيت الكريم الذي ربّى رجالاً أشداء وأصحاب تقوى ومواقف، واصفاً بيصور وأهلها بأنها "عنوان الرجال الرجال الذين صنعوا الأمجاد".

كذلك، ألقى الدكتور ياسر نعيم ملاعب كلمة عدّد فيها مزايا الراحل، مشيداً بنضاله ومساهمته في الدفاع عن الأرض والعرض في تاريخ بيصور النضالي الطويل، قائلاً: "لا كلمات تصف بطولاته وتضحياته".

هذا وكانت كلمة بإسم فرع بيصور في الحزب التقدمي الإشتراكي، ألقاها أمين العقيدة زاهر محمد ملاعب وجاء فيها: "نشيّع اليوم رجلاً من رجال هذة الأرض الطيبة التي تكتنزُ في ترابها كنوزاً من العطاء والتضحية والشهادة، وها هو اليوم الشيخ ابو فادي تحتضنه هذة الأرض وترد له من محبته حباً له. بمسيرته خط بريشته في تاريخ بلدته العريق والغني بالشهامة والمروءة والقيم والأخلاق والبطولة سطوراً بالخط العريض. وبيصور أم الشهداء خسرت خيرة المناضلين وأحد كوادر النضال".

وكانت كلمة لعائلة الفقيد ألقاها الدكتور وليد فؤاد ملاعب، شكر فيها كل مَن حضر وشارك في التشييع.

وبعد الصلاة على جثمانه الطاهر ووري في مدافن العائلة.