ريفي يزور أبو فاعور وبحث في المشاريع التنموية لطرابلس

الأنباء |

اجتمع وزير الصناعة وائل ابو فاعور قبل ظهر  الثلاثاء مع الوزير السابق اللواء أشرف ريفي، وتم البحث في أمور صناعية وبيئية تخص طرابلس ومنطقة الشمال عموما.

بعد اللقاء، قال ريفي:"قمت بزيارة إلى الصديق الوزير أبو فاعور الذي يربطني به تاريخ مشترك في العمل الوزاري عندما كنت وزيرا للعدل، وكذلك الأمر في العمل السياسي. وموضوع الزيارة اليوم هو صناعي - بيئي، وبحثنا في تنظيف منطقة طرابلس من الرواسب والنفايات المطاطية التي ترمى في جبل النفايات في المدينة وهو للأسف، الأعلى في العالم. كما عرضنا لمسألة تدني مستوى خدمات البنى التحتية في طرابلس وصرف المجارير إلى البحر. ولدينا خبير لبناني - أميركي هو الدكتور عماد بدر قدم أهم تكنولوجيا وفقا لأعلى المواصفات والمعايير الاميركية لمعالجة جبل النفايات وتنظيف البيئة".

وتابع:"كما عرضنا الفكرة في إطار مشروع مشترك مع وزارة الصناعة تمهيدا للمباشرة العملية به بعيدا عن النظريات. وطرحنا أفكارا متقدمة لمعالجة النفايات وفق الشروط البيئية السليمة. 

اضاف :" سيقدم الخبير دراسة علمية أيضا عن سبل تنظيف بحيرة القرعون ونهر الليطاني. هناك طبقة سياسية همها الوحيد مصالحها الخاصة وجيوبها وتجعل قيمة الفاتورة الاستشفائية ثلاثة أضعاف أكثر مما يجب أن تكون عليه، لأن هدف هذه الطبقة ملء جيوبها على حساب الناس".

وختم:"لا يمكن أن يستمر البلد بهذا الشكل، ونحن نتابع ما تحتاج إليه مناطقنا على الصعيد البيئي والانمائي والاستشفائي والخدماتي، ونحاول تأمين رأسمال محلي لتأمين فرص عمل للشباب وتوفير بيئة سليمة، كما نحاول قدر المستطاع تأمين الخدمات للناس بحسب المفهوم الحديث للادارة العامة".