Advertise here

وفد من "التقدمي" زار دير الجية وتأكيد على ثبات المصالحة

08 تموز 2019 14:21:49

تأكيدا على مصالحة الجبل والتمسك بالعيش الواحد وبتوجيه، من رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط ورئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط، زار وفد من وكالة داخلية إقليم الخروب في الحزب التقدمي الاشتراكي في اقليم الخروب، ضم وكيل الداخلية الدكتور سليم السيد والمعتمدين وأعضاء جهاز الوكالة ومدراء الفروع، رئيس دير مارشربل- الجية  الأب شربل القزي.
ونقل الوفد تحيات رئيس الحزب  وليد جنبلاط  والنائب جنبلاط،  وجرى التأكيد على ثبات المصالحة والعيش المشترك والحرص على وحدة الجبل، وحماية المصالحة التي ارساها البطريرك مار نصر الله صفير  ورئيس الحزب وليد جنبلاط. 
القزي
من جهته لفت القزي الى عمق العلاقة التاريخية التي تربط بين دير الجية ودار المختارة، وحرص الدير  الدائم على التواصل للحفاظ على هذه العلاقة، وشدد على أن المصالحة ثابتة ومتينة وستبقى كذلك.
لقاءات
وكان سبق اللقاء سلسلة لقاءات عقدها وكيل الداخلية مع عدد من الفاعليات في المنطقة، على أن تستكمل  لتشمل كافة المرجعيات الروحية والدينية والبلديات والمخاتير والأندية والجمعيات، للتأكيد على أن المصالحة ثابتة وأن الخلاف القائم هو خلاف سياسي وليس خلافا طائفيا، وأن الحزب التقدمي الاشتراكي سيبقى الحريص على وحدة الجبل ووحدة أبنائه على اختلاف مذاهبهم وانتماءاتهم.