Advertise here

الحكومة أقرّت مرسوم ترقيّة الضباط.. وهذه تفاصيل الجلسة!

19 كانون الأول 2023 13:19:10

رأس رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في هذه الأثناء، جلسة لمجلس الوزراء في السراي الحكومي، يشارك فيها نائب رئيس مجلس الوزراء سعاده الشامي، ووزراء: التربية والتعليم العالي القاضي عباس الحلبي، الاقتصاد والتجارة أمين سلام، الإعلام زياد المكاري، الشباب والرياضة جورج كلاس، المالية يوسف الخليل، الدولة لشؤون التنمية الادارية نجلا رياشي، الصناعة جورج بوشكيان، الاتصالات جوني القرم، الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، الصحة فراس الابيض، السياحة وليد نصار، البيئة ناصر ياسين، العمل مصطفى بيرم، الأشغال العامة والنقل علي حمية، الزراعة عباس الحاج حسن، الثقافة القاضي محمد وسام مرتضى، المهجرين عصام شرف الدين.

وأقرّ المجلس مرسوم ترقية الضباط، ووقّع 19 وزيراً على قانون التمديد الذي أقر يوم الجمعة في مجلس النواب وبالتالي يصبح نافذاً بعد نشره في الجريدة الرسمية.

وبعد الجلسة، أعلن وزير الاعلام زياد مكاري أن "المتقاعدين تمنّوا ارجاء الزيادات لدرس الملف أكثر"، لافتاً الى أن "موضوع حقوق المتقاعدين على الطاولة ويتم العمل بجدّية وكان هناك ممثل لمصرف لبنان في هذا الموضوع".

وأكّد، "ألاّ خلاف بين رئيس الحكومة المستقيلة نجيب ميقاتي ووزير الدفاع موريس سليم بل نقاش كما يحصل دائماً في مجلس الوزراء، وما حصل ضمن الأصول وميقاتي وجّه كتابا إلى وزير الدفاع وجواب الوزير كان واضحاً لا لبس فيه".


وختم مكاري، بالقول: "أنا وزير سياسي وأعترض داخل مجلس الوزراء في حال كان تيار المردة معارضاً".