Advertise here

ميقاتي من عين التينة: سأدعو إلى جلسة لمجلس الوزراء في هذه الحالة

05 كانون الأول 2023 15:19:47

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي وبحثا في آخرالمستجدات السياسية والميدانية في البلاد. وقد وضع ميقاتي بري في نتائج إتصالاته ولقاءاته في الخارج حول الوضع في لبنان وما يجري في المنطقة.
 
بعد اللقاء، تحدث ميقاتي: "أولا أحببت أن أضع دولة الرئيس بري في نتائج الإتصالات التي قمت بها في الخارج وخاصة بما يتعلق بلبنان والحرب الدائرة في المنطقة".
وأضاف: "أما في المواضيع الداخلية، أحب أن ألفت النظر، أنه بعد ظهر اليوم هناك إجتماع في السرايا الحكومية للجنة إنتظام العمل في القطاع العام والنظر في الزيادات المطلوبة بدل إنتاجية لموظفي القطاع العام. هذا الموضوع مهم كثيرا. وأنا وعدت بأن أمرره في أسرع وقت ممكن، وإذا ما تم إقراره اليوم في اللجنة، سأدعو الى جلسة لمجلس الوزراء في أسرع وقت ممكن وأرجو ألا يربط هذا الموضوع بزيارتي للرئيس بري، لأن هذا الموضوع كان قبل هذه الزيارة. وأنا قد وعدت القطاع العام بهذه الزيادة إبتداء من كانون الاول الحالي".
 
واستقبل الرئيس بري، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني، في حضور مديرة شؤون "الأونروا" في لبنان دوروثي كلاوس حيث جرى عرض للاوضاع العامة في لبنان والمنطقة تزامنا مع تصاعد العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة ولبنان وبرامج عمل الوكالة حول اللاجئين الفلسطينيين.