Advertise here

بصور الأقمار الصناعية.. بدء الهجوم الاسرائيلي على جنوب غزة

05 كانون الأول 2023 09:49:09

بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما لجنوب غزة، وفقا لتحليل صحيفة نيويورك تايمز لصور الأقمار الصناعية، وهو دليل على عملية طال انتظارها بالنسبة لإسرائيل، يمكن أن تقرر مصير حربها مع حماس وتسبب المزيد من المخاطر للمدنيين الفلسطينيين.

وتقدمت قوات العدوالإسرائيلي الآن إلى الجزء الأخير من القطاع الذي كان تحت سيطرة حماس الكاملة، بعد الاستيلاء على أجزاء كبيرة من شمال غزة منذ أواخر تشرين الأول، وتحركهم هذا يمهد الطريق لما يرجح أن تكون المعركة الحاسمة في الحرب المتمثلة في المواجهة في خانيونس، أكبر مدينة في الجنوب، حيث يعتقد المسؤولون الإسرائيليون أن القيادة العسكرية والسياسية لحماس بحثت عن مأوى هناك منذ فرارها من الشمال.

وأظهرت صور الأقمار الصناعية الجديدة التي تم جمعها في الساعة 9 صباحا الأحد بالتوقيت المحلي وحللتها صحيفة نيويورك تايمز، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي وصل إلى موقع جنوب دير البلح، على بعد حوالي 3 أميال شمال وسط مدينة خانيونس.

وأظهرت الصور عشرات المركبات المدرعة في المنطقة وسواتر تم نصبها لتحصين مواقعها ومركباتها وأنشطتها التي تشبه إلى حد كبير العمليات الإسرائيلية السابقة في الشمال، وأظهرت الصور أيضًا مسارات على الأرجح من الجرافات.