Advertise here

شيخ العقل اتصل برئيس المجلس العلوي والسفير السعودي مهنئا والتقى شخصيات

30 تشرين الثاني 2023 17:01:41

 أجرى شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى اتصالا هاتفيا برئيس المجلس الإسلامي العلوي الشيخ علي محمود قدور، لتهنئته بانتخابه رئيسا للمجلس، وتمنياته التوفيق في مهمته. 

  كما بعث شيخ العقل الى سفير المملكة العربية السعودية وليد البخاري "رسالة تقدير"، مهنئا "بالثقة العالمية التي استحقتها المملكة"، معبرا عن "بالغ الفخر والاعتزاز بفوزها باستضافة معرض expo 2030"، مع الدعاء بالتوفيق والنجاح الدائم ليحفظ الله لنا وللعالم مملكة الخير والتألق".

 لقاءات 

واستقبل ابي المنى في دار الطائفة في بيروت اليوم، الوزير السابق يوسف سلامة، بحضور عضو المجلس المذهبي الشيخ سامي عبد الخالق، وتناول البحث الواقع الراهن في لبنان وفلسطين ومسائل عامة مطروحة.

كما استقبل قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور، بحضور أمين سر المجلس المذهبي المحامي نزار البراضعي، ومدير مشيخة العقل الأستاذ ريّان حسن، وجرى البحث بعدد من القضايا العامة.

كذلك استقبل البروفسور العميد سليم الضاهر، الذي أطلعه على التحضيرات الجارية لعقد "مؤتمر وطني جامع يركز على القيم والاخوّة الإنسانية كعامل أساسي لجمع اللبنانيين وتوحيدهم خصوصا في المرحلة الراهنة، التي تتطلّب تضامنا داخليا على كل المستويات".

 وقد أثنى شيخ العقل على "المبادرات الهادفة لمثل تلك الافكار والعمل على تطبيقها".

 شانيه 

واستقبل ابي المنى في دارته في شانيه، الأستاذين أنور ونزار النكدي من بيت اليتيم الدرزي، لوضعه في صورة المؤسسة وعمليات التطوير والتحسين الجارية للصرح.

تعزية

وقدّم التعازي في دار الطائفة، بالدكتور المهندس سناء رشراش عبد الصمد، برفقة وفد من المشايخ ومسؤولين في المجلس المذهبي ومشيخة العقل.