Advertise here

عبدالله: المسؤولية تبقى على اللبنانيين لإيجاد مخرج للفراغ الرئاسي

27 تشرين الثاني 2023 10:33:21

رحب عضو اللقاء الديمقراطي النائب بلال عبد الله في حديث الى إذاعة "صوت كل لبنان" "بعودة الموفد الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان إلى لبنان، وأمل أن "تكون الزيارة استكمالا لجهود اللجنة الخماسية، لاستنباط نوع من المخارج لحل الأزمة الرئاسية، بالإضافة إلى دعم من الثنائي الإيراني والأميركي".

وشدد على أن "المسؤولية تبقى على اللبنانيين لإيجاد مخرج للفراغ الرئاسي"، معتبرا أننا "ننتظر الجهود الخارجية والطروح، ولا نقوم بأي مبادرات أو أي دور إيجابي على الصعيد الداخلي".

وأشار  إلى أنه "كان من واجب اللبنانيين في خلال فترة العدوان الإسرائيلي على غزة، تقريب وجهات النظر وتغليب المصلحة الوطنية وتحصين ساحتنا الداخلية والذهاب إلى تسوية للإسراع في انتخاب رئيس، لأن لبنان معرض لحرب وجودية".

أما في موضوع قيادة الجيش، فأكد "موقف اللقاء الديمقراطي الثابت لحماية المؤسسة العسكرية"، وقال: "في حال اضطر الحل للذهاب إلى تمديد نحن مع التمديد إلى حين انتخاب رئيس".

واعتبر أن "من لا يستطيع إيجاد حل في مسألة قيادة الجيش لن يذهب إلى موضوع رئاسي، بسبب الكيدية والمحسوبات السياسية".

وأشار إلى "نوع من التحول الإيجابي في المواقف"، مشيرا إلى" موقف كتلة التيار الوطني الحر بإيجاد مخرج لقيادة الجيش عبر الحكومة، كما موقف كتلة القوات بإيجاد مخرج لهذه العقدة في مجلس النواب".