Advertise here

شيخ العقل: للتغلّب على المخاطر بالتضامن وتحصين المؤسسات

21 تشرين الثاني 2023 17:30:56

هنّأ شيخ العقل لطائفة الموحّدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى "اللبنانيين بالذكرى الثمانين للاستقلال ولا سيما المؤمنين بهذا الوطن، الذين قدرهم تقديم التضحيات الدائمة وخوض معارك البقاء على هذه الأرض والحفاظ على مقوّمات وجوده وصون مرتكزاته وديمومة مميزاته". 
 
ورأى أبي المنى في بيان، أن "أعياد اللبنانيين الفعلية تتمثل بوحدتهم الداخلية وتضامنهم الوطني، وتغلّبهم على كل ما يعيق تفاهماتهم المطلوبة، لحل قضاياهم الشائكة والتي تؤثر في نهوض بلدهم، خصوصاً تلك الحاصلة اليوم في موضوعي رئاسة الجمهورية وقيادة الجيش، اللذين يحتاجان الى إدراك عمق المسؤوليات التاريخية التي تقع على عاتقهم، لا سيما في ظل المخاطر الكبيرة التي يتعرّض لها الوطن والتهديدات الإسرائيلية اليومية واعتداءاتها المتكررة، الامر الذي يتطلب تحصين مؤسسات البلاد وقواها الأمنية وفي مقدمتها الجيش اللبناني، لحماية الوطن وتعزيز منعته".
   
وتقدّم "بالتعزية الخالصة من الإعلام اللبناني، باستشهاد الاعلاميين فرح عمر وربيع المعماري وسائر الشهداء المدنيين، جرّاء العدوانية الإسرائيلية، التي لا تتوانى عن ارتكاب جرائمها البشعة، امام هذا الصمت العالمي المريب!
واستقبل شيخ العقل، في دار الطائفة في بيروت، عضو مجلس قيادة الحزب التقدمي الاشتراكي المحامي نشأت الحسنية، بحضور أمين سر المجلس المذهبي المحامي نزار البراضعي، وجرى التطرّق الى قضايا عامة.
كما استقبل فداً من جمعية "خريجي ثانوية بعقلين الرسمية"، لنيل بركته بإطلاق عمل الجمعية الجديدة، علما بأنه من خريجي هذه الثانوية.
 
كذلك، استقبل وفدا من جمعية "المتن الأعلى للبيئة"، ضم السيدين: رفيق مكارم ورفعت نويهض، بحضور مسؤولين في المجلس المذهبي ومشيخة العقل، لطرح فكرة إقامة ورشة عمل بيئية تتعلق بالتنمية المستدامة للأوقاف الدرزية.
 ومن زوّار شيخ العقل المدير العام السابق أنور ضو.
 
وعقد اجتماعاً مع اللجنتين الاجتماعية والإدارية القيّمتين على "معرض بيروت للمنتجات القروية" السنوي الأول، الذي أقيم في الأونيسكو يومي4 و5 المنصرمين، وناقش معها نتائج المشروع وسبل استمراره وتطويره.
وكان استقبل في دارته في شانيه وفدا من مشايخ بلدة مجدلبعنا، لدعوته زيارة البلدة.

وتلقى أبي المنى اتصالاً هاتفياً من شيخ العقل في سوريا الشيخ حكمت الهجري للإطمئنان والتشاور، ووضعه في صورة الحالة القائمة في السويداء والإصرار على تحقيق المطالب المحقة.