Advertise here

ورشة عمل لـ"التقدمي-عاليه" حول كيفية إدارة الكوارث

17 تشرين الثاني 2023 21:01:44 - آخر تحديث: 17 تشرين الثاني 2023 21:04:00

نظمت وكالة داخلية عاليه في الحزب التقدمي الإشتراكي بالتعاون مع مؤسسة الفرح الإجتماعية ورشة عمل تفاعلية تحت عنوان "الإستعداد للأزمة وإدارة الكوارث"، شاركت فيها نائبة رئيس الحزب والأمينة العامة لمؤسسة "الفرح" الدكتورة حبوبة عون، بحضور رئيس خلية الأزمة في الوكالة الوليد شميط، د. منى عقل ممثلة بلدية عاليه، نداء الدبس ممثلة طبابة القضاء، رامي الغاوي ممثل الصليب الأحمر، جميل سري الدين ممثل الدفاع المدني-عاليه، السيدة كاميليا حليمة ممثلة جمعية المرأة الدرزية.

كما شارك في ورشة العمل أعضاء خلية الأزمة من ممثلي مفوضيات وجمعيات رافدة للحزب، أطباء وممرضين، صيادلة، وعاملين في الشأن الصحي، لجنة توزيع المياه في عاليه ومدراء فروع حزبية.

بداية،  عرض  أمين سر خلية الأزمة رئبال أبوزكي موجزاً عن خطة عمل الطوارىء التي أعدتها الخلية. 

بعدها، استهلت الدكتورة عون ورشة العمل بحوار مع المشاركين، حول المخاطر المحدقة، وكيفية التصدي لها عبر تطوير خطة طوارئ تضمن الجهوزية والإستعداد لمواجهة الكوارث المحتملة. 

كما قدمت شرحاً مفصلاً لخطة العمل وآلية التشبيك والتنسيق لحشد الدعم اللازم من أجل تذليل العقبات وتأمين حسن سير العمل اللوجستي من تحديد مراكز إيواء للنازحين، الإحتياجات الحياتية الأساسية، إلى جانب الخدمات الصحية. لتنتقل بعد ذلك إلى نقاش مع الحاضرين حيث قدموا إقتراحات حول كيفية إدارة الأزمة.

واختتمت الورشة بكلمة لرئيس خلية الأزمة الوليد شميط، شاكراً جهود عون، ومؤكداً على تطوير خطة الطوارئ حسب الإمكانيات المتاحة.