Advertise here

المدير العام لوزارة الاقتصاد والتجارة يزور بيريتك

17 تشرين الثاني 2023 12:01:10

زار مدير عام وزارة الاقتصاد والتجارة د. محمّد أبو حيدر المركز الرائد للابتكار وريادة الأعمال Berytech، حيث التقى رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي أ. مارون شماس، إلى جانب المدراء ومن بينهم الرئيس التنفيذيّ للعمليات الأستاذ رامي بو جودة.

تضمّن الاجتماع جدول أعمال موسّع عُرِض خلاله النظام البيئي النابض بالحياة في Berytech، وتعزيز المناقشات حول الابتكار وريادة الأعمال والتنمية الإقتصادية.

رحّب الأستاذ مارون شماس بداية بالدكتور أبو حيدر وقام بعرضٍ موجَز عن الأنشطة، مسلّطا الضوء على الوضع الحاليّ، والتحديات التي تواجه الشركات الناشئة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم، في ظلّ الأزمة التي يشهدها لبنان. كما أكّد على أهميّة تقديم توجيه بين القطاعين الخاص والعام.

من جهته، أثنى د. أبو حيدر على الدور الذي تلعبه Berytech  في دعم الاقتصاد الوطنيّ، مضيفًا أنّ التآزر والتعاون مع الوزارة مهمّ جدّا لضمان التقدم. إضافة، أبدى أبو حيدر استعداده الكامل لتوفير الروابط اللازمة وتقديم المساعدة للمؤسّسة وكوادرها.

في سياق الزيارة، قام فريق Lebanon Innovate  في Berytech بعرضٍ للبرنامج وأبرز أهدافه في دعم تحويل الابتكارات والاكتشافات التكنولوجية الناشئة من الجامعات إلى منتجات جاهزة للتسويق ومشاريع تجارية لتعزيز القطاعات الإنتاجية اللبنانية.

كما قدمت شركتان ناشئتان من برنامج Agrytech، وهما Beirut Roma Beirut وYummi Tummi، عرضًا لأعمالهما بحضور د. محمد أبو حيدر، حيث شاركتا رؤى مسارهما في قطاع الصناعات الغذائية، إلى جانب التحديات والنجاحات التي واجهاها.

ختاما، أعرب الأستاذ شماس والدكتور أبو حيدر عن حماسهما إزاء الاجتماع، وأكّدا أن Berytech والوزارة يتطلّعان إلى هدفٍ واحد ومشترك من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية من خلال ريادة الأعمال والابتكار. كما قام د. أبو حيدر بجولة على مركز Fablab الذي يتضمن مجموعة من الآلات لتصنيع النموذج المبدئي prototype.