Advertise here

ماذا قال العرب في "قصف إسرائيل مقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة"؟

14 تشرين الثاني 2023 08:15:16 - آخر تحديث: 14 تشرين الثاني 2023 09:00:57

دانت دول عربية استهداف مقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، بعد اتهام قطر إسرائيل بقصف المقر أمس الاثنين.

وأعربت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية عن إدانة المملكة "بأشد العبارات، الاستهداف السافر من قوات الاحتلال الإسرائيلي، لمقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة في فلسطين المحتلة، إذ يعد ذلك امتداداً لسلسلة الانتهاكات الإسرائيلية للقوانين والأعراف الدولية كافة"، بحسب "واس".

وأكدت "تضامن المملكة ووقوفها مع دولة قطر الشقيقة ضد هذا الاعتداء السافر"، مجددةً مطالبتها "بسرعة وضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته، ووضع حد فوري للانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ومحاسبتها وفقاً للقانون الدولي الإنساني، لما ارتكبته من جرائم في حق المدنيين والمستشفيات والمنشآت الحيوية في قطاع غزة المحاصر".

كذلك أكدت وزارة الخارجية الإماراتية "رفض دولة الإمارات القاطع لاستهداف هذه اللجنة وكافة المؤسسات والأعيان المدنية في قطاع غزة" وشدّدت على "ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار لمنع سفك الدماء".

ووصفت الخارجية الأردنية استهداف مقر اللجنة القطرية بأنه "جريمة حرب نكراء تضيفها إسرائيل إلى سجلها الإجرامي". 

كما عبّرت الخارجية العمانية "عن استنكارها وإدانتها لاستهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، معبّرةً عن تضامنها مع دولة قطر الشقيقة".

واعتبرت الخارجية الكويتية ذلك "عملا شنيعا يكرس الأعمال العدائية التي اقترفتها بحق الشعب الفلسطيني، داعية إلى وضع حد للانتهاكات الإسرائيلية".

ودانت قطر أمس الاثنين "بأشد العبارات، قصف الاحتلال الإسرائيلي لمقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة".

وأكدت أن قصف مقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة هو امتداد لسياسة استهداف الإنسان، خاصة أن هذه اللجنة عملت من خلال مشاريعها على رفع معاناة السكان في قطاع غزة المأزوم بفعل الحصار الطويل والعدوان المستمر".

ودان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم البديوي قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، مؤكداً بأن هذا القصف دليل آخر على وحشية ورعونة قوات الاحتلال واستمرارها بخرق المعاهدات والقوانين والأعراف الدولية.