3 مجموعات مميّزة طالعتنا في أسبوع الرياض للموضة

26 تشرين الأول 2023 08:19:06

استطاع أسبوع الرياض للموضة في موسمه الأول أن يُحقّق نجاحاً لافتاً مُستقطباً مجموعة من أبرز دور الأزياء السعودية التي قدّمت على مدى 3 أيام 16 عرضاً بحضور جمهور عربي وعالمي تضمّن بالإضافة إلى المؤثرات، والمشاهير، صحافيين ونقّادا متخصصين في مجال الموضة. تعرّفوا فيما يلي على عروض كانت لافتة خلال هذا الحدث الذي شهدته للمرة الأولى مدينة الرياض.

- رحلة إلى الفضاء مع Honayda:

شكّلت العارضة المُحجبة حليمة عدن مفاجأة عرض المصممة السعوديّة هنيدة الصيرفي. وقد تألقت هذه العارضة الأميركيّة من أصول صوماليّة في هذه المناسبة بثوب أزرق فخم بعد أن كانت غابت عن ساحة العروض العالميّة 3 أعوام بسبب اعتزالها. حملت هذه المجموعة الخاصة بربيع وصيف 2024 عنوان Honayda Cosmos، وهي جاءت مستوحاة من عالم الفضاء ومن ريانة برناوي أول رائدة سعودية صعدت إلى الفضاء ولذلك تميّزت التصاميم بتطريزات على شكل نجوم، وأقمار، وكواكب.

- أناقة صحراوية مع Arwa Al Banawi:

اختارت المصممة أروى البنوي عنوان "صحراء راماتويل" لمجموعتها الخاصة بالربيع والصيف المقبلين. وهي جمعت فيها بين سمات من الغرب وأخرى من الشرق مُستلهمةً أجواء بلدة ساحليّة فرنسيّة وذكريات من مسقط رأسها في مدينة جدة. أبرز ما تضمّنته مجموعتها بدلات وأثواب مستوحاة من طراز الجلابيات وقد نسّقت العديد منها مع أحذية رياضيّة من علامة Adidas.

- أناقة مينيماليّة مع Abadia:

تميّزت مجموعة دار Abadia لمصممتها شهد الشهيل بالطابع المينيمالي الذي اعتمدته منذ انطلاقتها في العام 2018. وهي اعتمدت على مبدأ البساطة الذي اقترن بلمسات من الحرف اليدويّة التقليديّة لتقديم تصاميم عصريّة غلب عليها اللونان الأسود والأبيض، وترافقت مع أكسسوارت معدنيّة كبيرة الحجم.