Advertise here

الأبيض: مستمرون بتقديم خدماتنا في قطاع الصحة

25 تشرين الأول 2023 14:44:06

برعاية وحضور وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الابيض، وحضور ممثل منظمة الصحة العالمية في لبنان الدكتور عبد الناصر ابو بكر، أطلقت وزارة الصحة العامة بالتعاون مع وكالة الاستجابة للصحة والبيئة (Hera)، ومنظمة الصحة العالمية - مركز العمل في مجال الصحة البيئية، الحملة الوطنية للتوعية ضد التسمم بالرصاص 2023 تحت شعار "إنهاء التسمم بالرصاص في مرحلة الطفولة". 
 
وأكد الابيض، في كلمة، "ان الترابط بين الصحة والبيئة امر مهم بالنسبة لوزارة الصحة قائلا: "الصحة السليمة في البيئة السليمة".التسمم بالرصاص امر مهم الاضاءة عليه اذ انه يؤثر على المجتمع ككل". 

وعبر الأبيض عن سعادته بالتقدم الذي احرز في هذا المجال، مؤكدا "التزام وزارة الصحة بالتعاون مع المنظمات الدولية على رأسها منظمة الصحة العالمية ومع الشركاء المحليين ومن ضمنهم وكالة الاستجابة للصحة والبيئة (Hera)، بالعمل على تطوير الابحاث والقوانين".
 
ومن جهة أخرى، لفت الابيض الى انه "في ظل الاوضاع الراهنة بات الهم الاساسي لوزارة الصحة اليوم الاستعداد في حال حدوث اي عدوان على لبنان"، مؤكدا "ان اطلاق هذه الحملة في هذه الظروف مهم جدا، اذ ان الهدف الاساسي لاي عدوان هو التأثير على عزيمة المواطنين وعرقلة تقديم الخدمات لهم فيفقدون الامل،  ولكن هذه المناسبة تحمل رمزية أساسية وهي أن عزيمة اللبنانيين وارادتهم قوية".
 
 وقال الابيض: "مستمرون بتقديم خدماتنا في قطاع الصحة، هذا القطاع الذي رغم امكاناته القليلة أثبت قدرته على الصمود".

وفي الختام، اعتبر الابيض انه في الظروف الصعبة من الافضل "اضاءة شمعة على ان نلعن الظلام"، ودعا الى "التحلي بالامل والارادة للاستمرار".