Advertise here

"مفوضية العدل" في التقدّمي دانت الإعتداءات الإسرائيلية: متضامنون مع الشعب الفلسطيني وأهالي الجنوب

23 تشرين الأول 2023 14:10:47 - آخر تحديث: 26 تشرين الأول 2023 16:13:13

عقدت الهيئة العامة لمفوضية العدل والتشريع في الحزب التقدمي الاشتراكي اجتماعها الدوري في عاليه، حيث افتتحت مفوضة العدل والتشريع المحامية سوزان اسماعيل الاجتماع بدقيقة صمت عن أرواح شهداء غزة ضحايا مجازر الإبادة الجماعية التي يمارسها العدو الصهيوني.

وقد أدان المجتمعون الاعتداءات الاسرائيلية على غزة، وكذلك في جنوب لبنان، وأعربوا عن التضامن التام مع الشعب الفلسطيني وكذلك مع أهالي الجنوب في صمودهم بوجه العدو الاسرائيلي، واضعين كل إمكانياتهم في خدمة الخطة التي أقرها الحزب التقدمي الاشتراكي لاستقبال وإغاثة النازحين اذا ما حصل عدوان إسرائيلي على لبنان.

كما تداول المجتمعون بملف  انتخابات نقابة المحامين على عضوية مجلس النقابة ومركز النقيب، حيث جرى استعراض جميع أسماء المرشحين على أن يتم الإعلان لاحقاً عن الأسماء التي سيتم التصويت لها. واتفق المجتمعون على تعيين موعد لاستقبال المرشحين الذين سبق أن تواصلوا مع المفوضية للاستماع الى برامجهم الانتخابية وأسباب ترشحهم.

كما بحث المجتمعون في الوضع المتردي للمحامين حاليًا في ظل النكسات الاقتصادية والقضائية، وكذلك في مسألة رفع رسم التسجيل السنوي للنقابة، واتفق المجتمعون على الاستماع لتفسير النقيب حول هذا  الموضوع ليبنى على الشيء مقتضاه.