Advertise here

سكاف لـ"الأنباء": تحريك جبهة الجنوب لن يكون سهلاً

22 تشرين الأول 2023 08:30:47

أشار النائب غسان سكاف في حديث لجريدة الأنباء الالكترونية إلى أنه لا يرى ان حزب الله سيدخل بسهولة في حرب مفتوحة مع اسرائيل، "لأن تحريك جبهة الجنوب لن يكون سهلاً، والحزب لن يقع بنفس الخطأ الذي وقعت فيه حماس بدخولها مع اسرائيل حربا غير محسومة"، لافتاً إلى أن كل المعلومات التي يملكها عن حزب الله تفيد بأنه "لم يكن مشاركاً حماس بطوفان الأقصى لا بالهجوم ولا بالتوقيت، فلبنان برأيه لا يمكن ان يتحمل الحرب"، مشيرا إلى أن "هناك رأي عام لبناني كبير تفوق نسبته 85 في المئة يرفضون زج لبنان بالحرب رغم البعد العاطفي والقومي والديني"، معتبرا أن "توريط لبنان بحرب اقليمية سيؤدي الى تدمير البلد الذي يرزح تحت أزمات اقتصادية ومالية خانقة، بالاضافة الى اللجوء السوري الذي يمثل تهديداً ديمغرافياً خطيراً".

وأضاف سكاف: "نحن ذاهبون بخطى ثابتة نحو الهاوية ونحو خراب البلد، لأن الوضع بعد التدخل الأميركي وكلام الرئيس بايدن في اسرائيل أخذ يتأزم أكثر. فمنذ قيام إسرائيل لم تحظ بهذا الدعم الغربي"، مبديا اعتقاده بأن "الاعلام الاسرائيلي كان له قدرة كبيرة على طمس الحقائق. أما نحن في لبنان فلسنا بنفس الظروف التي كنا عليها سنة 2006. وإذا دخلنا بعملية استنزاف فلا نعرف مداها، وبحال دخل لبنان قسرا بالحرب فليس لدينا القدرة المالية لتحمل قصف ونزوح من الداخل إلى الداخل، ومن الداخل الى الخارج".

وأمل سكاف أن تتم "الاستفادة من أخطاء الماضي لقيام وحدة داخلية في ظل أصوات الحرب، والإسراع بانتخاب رئيس جمهورية، وتشكيل حكومة تنتشل لبنان من حالة عدم الاستقرار".